المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يطالب بمحاسبة قتلة الشهيدة أبو عاقلة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

نعى المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، الزميلة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي ارتقت اليوم الأربعاء برصاص الاحتلال في مدينة جنين.

وعبر بيان صحفي، قدّم المركز الفلسطيني تعازيه ومواساته من عائلة الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة من والشعب الفلسطيني وقناة الجزيرة، والأسرة الصحفية وجميع أحرار العالم بارتقاء شهيدة الحقيقة والرواية الصادقة.

وقال المعهد إن “استهداف الزميلة أبو عاقلة وزميلها الصحافي علي السمودي، يمثل استهدافاً لكل الصحافة في العالم، وفي مقدمها الصحافة الفلسطينية الحرّة.”

واعتبر المعهد الفلسطيني أن قتل الزميلة أبو عاقلة بهذه الوحشية أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، صفعة قوية لكل من يغطّون على جرائم الاحتلال وسياساته الممنهجة في حق الصحافة والشعب الفلسطيني.

وطالب المعهد الفلسطيني بمحاسبة قتلة الزميلة أبو عاقلة، وقادتهم، ومن أصدر الأوامر لهم.

وطالب المعهد، مجلس حقوق الإنسان الأممي “بتشكيل لجنة تحقيق رسمية مستقلة للتحقيق في جريمة إعدام أبو عاقلة، بالشركة مع الاتحاد الدولي للصحافيين، واتحاد الصحافيين العرب، ونقابة الصحافيين الفلسطينيين، ومنظمات حقوق الانسان في الضفة وغزة”.

ودعا  إلى وضع حد لسياسة الإفلات من العقاب، التي ساهمت في استمرار ارتكاب الاحتلال الجرائم والانتهاكات في حق الشعب الفلسطيني والصحافيين الفلسطينيين.

وشدد “على أهمية وضرورة انهاء سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير، التي ينتهجها المجتمع الدولي، وعدد من المنظمات الأممية وغيرها من الجهات الداعمة للاحتلال على حساب حقوق الشعب الفلسطيني والصحافيين الفلسطينيين”.

اقرأ/ي أيضاً: استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال في جنين