الطب العدلي ينشر النتائج الأولية لتشريح جثمان الصحفية أبو عاقلة

غزة – مصدر الإخبارية

نشر معهد الطب العدلي في جامعة النجاح الوطنية، النتائج الأولية لتشريح جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد معهد الطب العدلي في جامعة النجاح، أن نتيجة تشريح جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة في جامعة النجاح يُشير إلى إصابتها برصاصة متفجرة اخترقت رأسها وأدت لارتقائها على الفور.

وأشار إلى أن الأطباء انتهوا من المرحلة الأولى التي شملت تشريح رأس الشهيدة أبو عاقلة، مؤكدين أن الإصابة كانت مباشرة في الرأس.

ولفت طبيب المعهد العدلي، إلى أنه سيتم استكمال التشريح بعد انتهاء المؤتمر الصحفي.

من جانبه، قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر: إنه “طلب من النائب العام تشريح جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بعد عدم ممانعة عائلتها”.

وأكد أبو بكر، أنّ “دماء أبو عاقلة ستبقى في أعناقنا حتى نُحاكم هؤلاء الإرهابيين على جريمتهم البشعة بحق الصحفية الشهيدة أبو عاقلة”.

فيما عقبت أوساط فلسطينية ودولية وإعلامية، الأربعاء، على استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في الضفة الغربية المحتلة.

أقرأ أيضًا: الصليب الأحمر: ندعو لتوضيح ملابسات استشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة

ودانت الرئاسة الفلسطينية جريمة اعدام قوات الاحتلال للصحفية أبو عاقلة، محملةً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الجريمة، مؤكدةً أنها جزء من سياسة يومية ينتهجها الاحتلال بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية خلال بيان صحفي لها وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن إعدام الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي، جزء من سياسة الاحتلال لاستهداف الصحفيين وطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت.

وفي السياق ذاته، استنكر المكتب الإعلامي الحكومي جريمة قتل الصحافية أبو عاقلة، واصفاً إياها بالجريمة المكتملة الأركان، وختام لسلسلة طويلة من الاعتداءات على شرين من الحجز والمنع من التغطية والإصابة.

وقال المكتب في بيان له، إن اغتيال أبو عاقلة يؤكد السلوك الإجرامي للاحتلال وتجاوزه لكل المواثيق الضامنة لحرية العمل الصحفي دون معيقات.

يُذكر أن الزملاء الصحفيين، نعوا زميلتهم الصحفية أبو عاقلة بكلمات الحزن والأسى، مؤكدين سيرهم على خطاها حتى إيصال الحقيقة للعالم برغم تهديدات الاحتلال وترهيبهم.