الصليب الأحمر: ندعو لتوضيح ملابسات استشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة

غزة – مصدر الإخبارية

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر “الجهات المعنية إلى توضيح ملابسات استشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال صباح اليوم، مطالبةً جميع الأطراف الفاعلة ذات العلاقة بضرورة احترام المدنيين وحمايتهم”.

جاء ذلك خلال بيان صحفي أصدرته اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، تعقيبًا على استشهاد الزميلة الصحفية أبو عاقلة خلال تغطيتها للأحداث الجارية في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأعربت عن صدمتها من خبر استشهاد شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها للأحداث الدائرة منذ ساعات الصباح الباكر في مخيم جنين، معبّرة عن عميق تعازيها لأسرتها وأصدقائها وزملائها.

وأكدت أن الصحفيين يلعبون دوراً حاسماً في نقل الأخبار لمجتمعاتهم، وما زالوا يدفعون ثمناً باهظاً أثناء تغطية الأحداث في مناطق النزاعات.

وأوضحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن الصحفيين العاملين في مناطق النزاعات المسلحة يتمتعون بنفس الحقوق والحماية التي يتمتع بها أي مدني آخر.

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، مدير مكتب قناة الجزيرة في فلسطين وليد العمري مُعزيًا باستشهاد الصحفية القديرة شيرين أبو عاقلة.

وقال هنية خلال اتصاله بالصحفي العمري: “نقدم لكم التعازي، ونعزي أنفسنا وشبكة الجزيرة وعائلة الشهيدة باستشهاد الابنة البارّة شيرين أبو عاقلة، التي أضحت الصحفية الشاهدة في حياتها واستشهادها على أفظع احتلال عرفه التاريخ المعاصر”.

وأضاف خلال بيان صحفي له وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: “ستظل شيرين محفورة في ذاكرة جيل سيُواصل المشوار حتى دحر المحتل عن أرض فلسطين”، مُعربًا عن تعازيه لعائلة الشهيدة أبو عاقلة وزملائها والأسرة الصحفية.

أقرأ أيضًا: بالصور: مشاهد مؤثرة في وداع الصحفية شيرين أبو عاقلة

وشدد هنية على أن حراس الحقيقة من إعلاميي وصحفيي فلسطين سيُواصلون المشوار والطريق الذي سارت عليه شيرين ومَن سبقها مِن شهداء الحركة الصحفية الفلسطينية، وكل الصحفيين الأحرار الذين يتفانون في عملهم كواجب وطني وانتصار للحقيقة، مؤكدين أن صوتنا أقوى من رصاصكم.

فيما دعا حقوقيون ومختصون بضرورة فتح تحقيق جَدي في جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة، ناعين إياها بكلمات الحزن والأسى، مؤكدين أنهم خسروا وجهًا مشرقًا للإعلام الفلسطيني.