السياح الأجانب

نيوزيلندا تعلن فتح حدودها لاستقبال السياح الأجانب

ويلينغتون- مصدر الإخبارية:

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردن، أن حدود البلاد ستفتح بالكامل أمام السياح الأجانب ابتداء من 31 تموز (يوليو)، أي قبل شهرين من الموعد المعلن مسبقاً.

وأضافت أردن: “نعمل على خطة لتأمين المستقبل الاقتصادي لنيوزيلندا”.

وفتحت نيوزيلندا الأسبوع الماضي حدودها لتطعيم السياح ضد كورونا في حزمتين لأكثر من 60 دولة مختلفة.

وبالتزامن مع بدء موسم السياحة، ألغت عدة دول من بينها بلغاريا واليونان القيود والإجراءات الاحترازية التي كانت مفعلة ضد فيروس كورونا، على أن تكون الإجراءات الجديدة سارية المفعول اعتباراً من اليوم الأحد.

حيث أعلنت بلغاريا أنه اعتباراً من 1 مايو، تم إلغاء ما يسمى بالشهادات الخضراء التي كان يجب حملها بالنسبة للراغبين بدخول البلاد.

وتشهد بلغاريا تراجعاً في حالات الإصابة بكوفيد 19، وبلغت خلال اليوم الماضي، 263 حالة إصابة جديدة، وتوفي شخصان جراء الفيروس، فضلا أنه بات ارتداء الأقنعة غير مطلوب، ولا توجد قيود في المناسبات العامة.

كما ألغت اليونان قيود مكافحة فيروس كورونا للموسم السياحي بدءاً من اليوم الأحد 1 مايو لغاية 31 أغسطس، إذ لن تكون هناك حاجة لشهادات التطعيم واختبارات الكوفيد لدخول الدولة ودخول الأماكن العامة. كما تم رفع القيود المفروضة على الحانات والمطاعم والمقاهي والمسارح والمتاحف والملاعب.

في حيت لا يزال ارتداء الكمامات داخل البلاد إلزامياً لغاية نهاية شهر مايو الحالي، واعتباراً من 1 يونيو، من المتوقع إلغاء هذا الإجراء، ومع ذلك ستظل الأقنعة مطلوبة في وسائل النقل العام.

في السياق ذاته ألغت تايلاند اختبارات PCR للمسافرين الوافدين الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد 19، لفسح المجال أمام عدد أكبر من السياح لزيارة البلاد.

اقرأ أيضاً: أول دولة في العالم تُعلن توقف تطعيمات كورونا

Exit mobile version