لماذا تقدم الأهلي المصري بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية؟

وكالات – مصدر الإخبارية

تقدّم نادي الأهلي المصري، أمس الثلاثاء، بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية، مطالباً بتغيير مكان المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا من المغرب.

وقال الأهلي إن تلك الخطوة تأتي لرفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة النهائي في ملعب محايد بعيداً عن الفرق الأربعة التي تتنافس في نصف نهائي البطولة.

وتابع النادي المصري أنه سيطعن في قرار “كاف” ويطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الأزمة قبل الموعد المحدد للقاء.

وأردف أنه يأمل في عدم تعطيل العدالة وينتظر قبوله للإجراءات المستعجلة وتقديم المستندات ذات الصلة للمحكمة الرياضية خاصة أن ذلك الملعب سيستضيف النهائي لثاني عام على التوالي وأن كاف استند في ذلك إلى عدم وجود سوى عرض وحيد لاستضافة المباراة وتم سحب العرض الآخر دون الإعلان عن سبب حدوث ذلك.

ولفت في بيانه إلى أنه: “قرر  الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ردا على رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة”.

وأعلن كاف إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في الـ30 من شهر مايو الجاري في استاد مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

يأتي ذلك في وقت من المتوقع فيه أن يجمع نهائي دوري أبطال إفريقيا، الأهلي المصري والوداد المغربي، بعد تحقيقهما انتصارين مريحين في ذهاب نصف النهائي، أمام وفاق سطيف الجزائري وبيترو أتلتيكو الأنغولي، على التوالي.

اقرأ أيضاً: تعرّف على موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا