الحالة الجوية-طقس فلسطين

طقس فلسطين: أجواء صافية ومعتدلة مع انخفاض على درجات الحرارة

رام الله-مصدر الإخبارية

توقع موقع طقس فلسطين، أن يطرأ اليوم الأربعاء 2022/5/11 انخفاض طفيف على درجات الحرارة التي تكون ضمن المعدلات السنوية لشهر أيار، ويسود خلال النهار طقس ربيعي معتدل في معظم المناطق مع أجواء غائمة جزئياً، ويسود طقس دافئ في المناطق الساحلية وحار نسبياً في المناطق الغورية.

وأوضح أنه في ساعات الليل يسود طقس منعش إلى مائل للبرودة قليلاً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية.

أما يوم الخميس 2022/5/12 لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تكون ضمن المعدلات السنوية لشهر أيار، ويسود طقس يميل للبرودة صباحاً، وفي ساعات النهار يسود طقس ربيعي معتدل في معظم المناطق مع أجواء غائمة جزئياً، ويسود طقس دافئ في المناطق الساحلية وحار نسبياً في المناطق الغورية.

وفي ساعات الليل يسود طقس منعش الى مائل للبرودة قليلاً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية.

ويوم الجمعة 13-5-2022، يكون الجو صافيًا حارًا نسبيًا وجافًا نهارًا دافئًا ليلًا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات، وفي ساعات الليل تبقى الحرارة مرتفعة عن معدلاتها ويسود طقس دافئ بشكل عام ويميل للاعتدال في الجبال، وتكون الرياح شمالية شرقية تنشط أحياناً.

وتوقع طقس فلسطين أن يطرأ ارتفاع ملموس وكبير على درجات الحرارة يوم السبت 2022/5/14، إذ تصبح أعلى من معدلاتها السنوية بأكثر من 10 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بشكل كبير في كافة المناطق بما فيها قمم الجبال مع ارتفاع في نسب الغبار في الأجواء، وفي ساعات الليل تبقى الحرارة مرتفعة بشكل كبير في كافة المناطق، وتكون الرياح شرقية نشطة في كثير من الأحيان.
وتبقى درجات الحرارة مرتفعة يوم الأحد 2022/5/15، حيث تنكسر حدة الأجواء الحارة مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة عن معدلاتها بنحو 7 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بشكل عام في مختلف المناطق، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس وترتفع نسب الرطوبة، وتكون الرياح غربية بوجه عام.
Exit mobile version