ملف المعتقل نائل البرغوثي يُحال إلى لجنة الاعتراضات العسكرية لدى الاحتلال

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، إن محكمة الحتلال العليا قررت إعادة ملف المعتقل نائل البرغوثي إلى “لجنة الاعتراضات العسكرية” المشكلة للنظر في قضايا محرري صفقة 2011 المعاد اعتقالهم.

وأعيد لمعتقلي الصفقة المذكورة أحكامهم السابقة، بناء على طلب من نيابة الاحتلال، على أن تتقدم النيابة بطلبها خلال 21 يوماً.

وأضاف نادي الأسير، في بيان، أن “جلسة ستحدد لاحقاً في المحكمة العسكرية في معتقل “عوفر” للنظر في قضية البرغوثي من قبل لجنة الاعتراضات العسكرية للبت فيها”.

وأضاف أن المحكمة العليا للاحتلال أتاحت للمحامي فرصة العودة لها إن لم يبت في القضية خلال هذه المدة.

والمعتقل نائل البرغوثي (64 عاماً)، من بلدة كوبر في محافظة رام الله والبيرة، اعتقل لأول مرة عام 1978 وحكم عليه بالسجن المؤبد، و18 عاماً وأفرج عنه في صفقة تبادل أسرى تمت عام 2011.

وأعاد الاحتلال اعتقاله في حزيران 2014، وحكم عليه بالسجن 30 شهراً في 10 أيار 2015، وبعد انتهاء مدة الحكم البالغة 30 شهراَ أعاد له حكمه السابق بالمؤبد و18 عاماً، بذريعة وجود “ملف سري”.

ويقضي البرغوثي أطول فترة اعتقال في تاريخ الحركة الأسيرة، وصل مجموعها إلى ما يزيد عن 42 عاما، قضى منها 34 عاما بشكل متواصل، وقد فقد غالبية أفراد عائلته خلال سنوات اعتقاله، كان آخرهم شقيقه عمر البرغوثي (أبو عاصف).

اقرأ/ي أيضاً: النائب البرغوثي يرفع قائمة عمداء الأسرى إلى 184 أسيراً