لجنة فصائلية: سيف القدس شكلت نقطة تحول استراتيجي في الصراع

غزة- مصدر الإخبارية

اعتبرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية أن معركة سيف القدس، مثلت نقطة تحول استراتيجي في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت اللجنة في بيان صدر عنها، بمناسبة الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي على غزة عام 2021، مر علينا اليوم الثلاثاء العاشر من مايو الذكرى السنوية الأولى لمعركة سيف القدس الخالدة، التي شكلت مرحلة مفصلية في تاريخ صراعنا مع الاحتلال الصهيوني.

وأضافت أنها، ثبتت بالبارود والنار خطاً ثابتاً ووحدة حال بين القدس وغزة، وبين القدس والضفة الغربية والداخل المحتل وشعبنا في الشتات، لتكون القدس كما كانت دائما محور الصراع مع المحتل، ودرة تاج قضية فلسطين.

وأشارت إلى أنه أثبت فيها شعبنا ومقاومته معادلات جديدة رسخت فيها المقاومة الفلسطينية ريادتها مقابل تقهقر الاحتلال وتراجعه وصولاً لانكفائه الكامل عن أرضنا الفلسطينية.

ولفتت إلى أن معركة سيف القدس شكلت نقطة تحول استراتيجي ونقلة نوعية في طبيعة المعركة التي يخوضها شعبنا الفلسطيني المسنود بالمقاومة الباسلة دفاعا عن مقدساتنا، وانهارت فيها كل المحاولات الإسرائيلية للفصل بين مكونات شعبنا وساحات تواجده، ورسمت لوحة نضالية انخرط فيها الفلسطيني حيث تواجد ليتكامل الفعل ويتعاظم الإنجاز الوطني.

وقالت اللجنة إن معركة سيف القدس أن المقاومة والصراع مع المشروع الصهيوني الاستعماري، قادرة دائماً على توحيد الموقف السياسي، وجمع الكلمة الوطنية على قاعدة وحدة الساحات والاشتباك مع الاحتلال واستخدام كل الأدوات الوطنية على قاعدة التنوع من أجل التكامل، ويظل المطلوب باستمرار تشكيل قيادة وطنية موحدة للمقاومة بمفهومها الشامل.