الاحتلال يهدم قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف للمرة 201

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية 

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب المحتل، للمرة 201 على التوالي منذ العام 2000.

ومنذ مطلع العام 2022 هدمت خيام ومنازل أهالي القرية خمسة مرات، بعد هدمها 14 مرة في عام 2021، فيما يعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصدياً لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

ويواصل أفراد من وحدة “يوآف” الشرطية التابعة لما تسمى “سلطة تطوير النقب” المسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، وما تسمى “دائرة أراضي إسرائيل” اقتحام القرية واستطلاع أوضاعها بصورة استفزازية.

وتواصل سلطات الاحتلال، في الآونة الأخيرة، التضييق على المواطنين العرب في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.

وتقطن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف 22 عائلة يبلغ عددهم حوالي 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط الاحتلال من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

وشهدت البلدات العربية تصعيدًا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص كما حصل في عين ماهل ويافا والطيبة وشفا عمرو وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات عربية بالنقب وغيرها.

اقرأ/ي أيضاً: قبيل المصادقة عليها.. معارضة إسرائيلية لإقامة مستوطنات جديدة في النقب