حماس: ما يجري في القدس مسرح لعودة سيف القدس 2- الحية القدس والأقصى

الحية: اتخذنا قرارات صعبة للنجاة من وباء كورونا

غزةمصدر الإخبارية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة (حماس)، خليل الحية: إنه تم اتخاذ قرارات صعبة، في سبيل الحفاظ على شعبنا والنجاة به من وباء كورونا المستجد كوفيد 19 .

وقال الحية: “نشد على أيدي الأجهزة الحكومية؛ لمواجهة محتكري البضائع، والمتلاعبين بالأسعار، ومروجي الإشاعات”، لافتا إلى أن مواجهة (كورونا) ليس فيه مجال للمناكفات السياسية، ولا للهجمات الإعلامية.

وتابع : أن مروجي الإشاعات، يهددون الأمن القومي الفلسطيني، و”نؤيد الجهات القضائية والحكومية لردعهم”، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التراخي في إيصال المستلزمات المطلوبة لمواجهة (كورونا ، مؤكدا على أن هناك تواصل يومي مع الأجهزة الحكومية، ونتوجه لهم بكل الشكر والتقدير، واللجان العاملة، وضعت خطة متدرجة حسب مواصفات منظمة الصحة العالمية.

وشدد الحية على أن الاحتلال، يتحمل المسؤولية كاملة، لو تفشى فيروس (كورونا) في غزة لا سمح الله، وآن الأوان لمنظمة الصحة العالمية، وكل المنظمات الدولية، أن توصل لغزة كل الإمكانات اللازمة لمكافحة فيروس (كورونا).

كما تابع : أنجزنا 200 غرفة حجر صحي في شمال غزة وجنوبها من أصل 1000، ونتواصل مع الأشقاء في مصر، ونتبادل المعلومات حول المصابين والمشتبه بإصابتهم.

ودعا الحية أبناء شعبنا إلى أن يتعامل مع الإجراءات بشكل جدي، فلا مجال للاستهتار .

في السياق، أكد الحية أنهم على تواصل مع مصر؛ لتيسير دخول البضائع، حماس في الخارج، تسخر إمكانياتها لمساندة اللاجئين الفلسطينيين في مواجهة فيروس كورونا.

 

وقد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، د. أشرف القدرة أن نتائج فحص العينات التي أجريت ل 118 شخصاً من العائدين الى قطاع غزة، جميعها سلبية، و لم تسجل أي حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا ، مشيراً الى أنه تم سحب 25 عينة من عائدين و مخالطين، و سننتظر صدور النتائج خلال الساعات القادمة.

و أكد القدرة خلال الايجاز الصحفي اليومي مساء اليوم الاثنين بأن الطواقم الطبية المختصة تتابع الوضع الصحي للحالتين التين تظاكد اصابتهما، بفيروس كورونا المستجد في الحجر الصحي داخل مستشفى العزل بمعبر رفح، و هما بحالة مستقرة و لم تظهر عليهم أي اعراض جانبية.

و أضاف: “لقد تابعت الطواقم الطبية الحالة الصحية لــ 1399 مستضافاً داخل 21 مركزاً للحجر الصحي، مصنفة وفقاً لتاريخ دخول العائدين اليها ولا يسمح بمغادرتها او إضافة اخرين اليها حتى انقضاء فترة الحجر الصحي”، مشيراً الى أنه تم نقل كافة المحجورين في مدرسة بلقيس الى مراكز الحجر الصحي في فندق المتحف والبلوبيتش والامل وفق إجراءات حجر خاصة وهم في حالة صحية جيدة وتحت المتابعة الصحية من قبل الطواقم الطبية المتوفرة في المكان على مدار الساعة.

و تابع القدرة : “تابعت وزارة الصحة إجراءات انهاء فترة الحجر المنزلي لــ 739 عائداً الى قطاع غزة لم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، كما ستنتهي إجراءات الحجر المنزلي لـ 900 عائداً منهم غدا الثلاثاء 24مارس كما ان بقية المحجورين منزلياً ستنتهي فترة الحجر المنزلي لهم تباعاً حتى يوم الخميس المقبل 26 مارس الجاري ما يعني إتمام مرحلة مهمة في مواجهة فايروس كورونا”.

Exit mobile version