حركة حماس تدين تصريحات بينيت بخصوص السيادة على القدس

غزة- مصدر الإخبارية

دانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأحد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت إزاء السيادة على مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في بيان، إنه لا سيادة على أرض فلسطين وفي القدس إلاّ لشعبنا الفلسطيني، وتصريحات نفتالي بينت الحالمة لا قيمة لها.

وأضاف، نرفض في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) بشكل قاطع تصريحات رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت، والتي زعم فيها أنَّ الكيان الصهيوني هو صاحب “السيادة” على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وتابع عزت الرشق، نعتبرها تعدّياً صارخاً على حقوق شعبنا المقدّسة، وعلى الرعاية الأردنية الهاشمية للمسجد الأقصى المبارك، واستهتاراً بكلّ الأعراف والمواثيق الدولية، ما يستدعي تحرّكاً عاجلاً لإدانتها وتجريمها ووقفها بكل الوسائل المتاحة.

وأكد أن حكومة الاحتلال لا تملك الحق ولا القرار في السيادة على القدس والمسجد الأقصى، وما هذه التصريحات إلاّ محاولة يائسة لفرض واقع غير موجود إلاّ في أحلامهم، فلا سيادة ولاشرعية على أرض فلسطين التاريخية إلاّ لشعبنا الفلسطيني الذي سيحمي كلّ شبر من أرضها المباركة، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك، وسيدافع عنها بالمقاومة الشاملة، حتّى تحريرها والعودة إليها وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.