الإمارات: 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وكالاتمصدر الإخبارية

سجلت الإمارات 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد”كوفيد 19″، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تسجيلها إلى 198 حالة، حسبما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي .

وصرحت الدكتورة فريدة الحوسني،المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي لدولة الامارات أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة تشمل شخص من الفلبين والعراق وتونس وسوريا والكويت وإيطاليا وبيرو وأثيوبيا ولبنان والصومال وبريطانيا والسودان ومصر وايرلندا وروسيا والجبل الأسود وفرنسا وبولندا.

كما تضمنت الحالات الجديدة شخصين من كندا و 3 أشخاص من بنغلاديش و4 أشخاص من كل من باكستان والولايات المتحدة الأمريكية، و 7 أشخاص من كل من الإمارات والهند.

وتتضمن الحالات الجديدة حالة عائدة من خارج الدولة لم تلتزم بالحجر المنزلي لحين ظهور نتيجة الفحص الطبي، وتسببت في نقل العدوى إلى 17 من المخالطين من الأهل والأصدقاء وزملاء عمل.

وأكدت الحوسني تعافي 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى. الحالات التي تماثلت للشفاء تعود لشخصين من النيبال، وشخص من إيران وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 41.

وأوضحت إن جميع الحالات بفيروس كورونا معزولة حالياً، وجارٍ التعامل معها وتقديم كامل الخدمات الصحية لهم وفق الإجراءات المعتمدة.

 

وأشارت الحوسني إلى أهمية الحجر الصحي وقالت: “رسالة مهمة لكل شخص يعيش على هذه الأرض، دارنا وأهلنا وشعبنا أمانة، وقيادتنا حملتنا جميعاً مسؤولية للحفاظ على هذه الأمانة. لا وقت للمجاملة على حساب صحتنا وصحة أهلنا ومجتمعنا”.

وقد أدى فيروس كورونا المستجد إلى وفاة أكثر من 14 ألف شخص حول العالم، منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر. ووفقا لمعطيات منظمة الصحة العالمية، بلغ عدد الوفيات 14,687، فيما قالت وكالة فرانس برس إن عدد الوفيات بلغ 14,396 على الأقل مستندة إلى مصادر رسمية حتى الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش من يوم أمس، الأحد، وبلغ عدد المتعافين من الفيروس 99,003 وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/آذار الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، “وباء عالميا”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.