الداخلية بغزة تعلن تنفيذ إجراءات مشددة في الدرجة الثانية من خطة الطوارئ

غزةمصدر الإخبارية

استعرض الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، مساء الإثنين، خلال الإيجاز الصحفي حول إجراءات مكافحة فيروس كورونا، آخر التحديثات حول خطة الوقاية من فيروس “كورونا” الذي يواصل الانتشار في أرجاء العالم.

وقال البزم، بدأت وزارة الداخلية تنفيذ الدرجة الثانية من خطة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا، منذ اكتشاف إصابة الحالتين بالفيروس أول أمس.

وأشار إلى أن اللواء توفيق أبو نعيم ومساعده اللواء محمود أبو وطفة بصحة جيدة، ويتابعان عملهما عن كثب من مقر الحجر الصحي الاحترازي، بالتواصل مع أركان وقادة الوزارة.

وأكد البزم ، استمرار إغلاق معابر قطاع غزة بشكل كامل، باستثناء وصول الحالات المرضية الطارئة التي لا تحتمل إرجاعها، ويتم إخضاعها للحجر الاحترازي.

ولفت إلى إنه في إطار مواجهة الاشاعات الداخلية تستدعي ١٤ مروج للاشاعة والمعلومات الكاذبة وتوقيف 3 منهم واحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتم تحويلهم للقضاء.

وأعلن البزم ، إيقاف التاجر “صالح رزق فدعوس” بعد تحرير عدة محاضر ضبط بحقه بسبب تلاعبه بالأسعار، وتستمر مباحث التموين بالشرطة في متابعة حالة الأسواق والبضائع بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني.

ونوه إلى إنه تم منح اجازة مفتوحة ل 400 نزيل لاصحاب القضايا غير الخطيرة.. وتم استدعاء 14 مروجا للاشاعات .

وأفاد البزم الإدارة العامة للشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية بوزارة الداخلية، أصدرت قراراً بوقف أي نشاط تطوعي أو حملات مفتوحة لجمعية “الفلاح” الخيرية في إطار الأزمة الجارية، والتي تُشكل مخالفة لقواعد الأمن والسلامة، ولتعليمات الجهات المختصة في الوزارة.

https://www.facebook.com/Msdrnewsnetwork/videos/vb.439828423540948/2738691899575244/?type=3&theater

إقرأ أيضاً : القدرة يوضح نتائج فحص عينات فيروس كورونا للعائدين إلى قطاع غزة (فيديو)