لماذا ألغى نادي بوروسيا دورتموند الألماني زيارته لإسرائيل؟

رياضة – مصدر الإخبارية

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم السبت، إلغاء زيارة فريقه الأول بكرة القدم إلى (إسرائيل)، والتي كانت مقررة منتصف الشهر الحالي.

وقالت صحيفة kicker الألمانية في سياق الحديث عن الأمر: إن “صاحب المركز الثاني في البوندسليغا، اتخذ القرار بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية والتوتر الحاصل في مدينة القدس”.

وأكدت الصحيفة الفرنسية، أنه لا تزال هناك مشاكل تتعلق بالناحية التنظيمية للزيارة، لافتةً إلى أنه لا يُمكن تجاوزها قبل الموعد المحدد للزيارة المقررة منتصف الشهر الجاري.

وكان مقررًا خلال الأيام الماضية، أن يلعب “أسود الفيستسفال” مباراةً وديةً يوم 17 مايو 2022 ضد فريق مكابي نتانيا الإسرائيلي، المُتوج بلقب الدوري الإسرائيلي في خمس مناسبات سابقة.

لكن الصحيفة الألمانية جددت التأكيد على أن بوروسيا دورتموند يبحث في إمكانية تحديد موعد جديد للقيام بالزيارة مع ضمان سلامة اللاعبين التي تمثّل أولوية قصوى للنادي.

نادي بوروسيا دورتموند لكرة القدم، هو نادي كرة قدم ألماني تم إنشاؤه عام 1909، ويتخذ من مدينة دورتموند في ولاية شمال الراين-وستفاليا في ألمانيا مقرًا له، ويُعرف النادي بكثرة مشجعيه، حيث يمتلك ما يزيد عن 100 ألف عضوية، مما يجعله النادي الأكبر والمتصدر في ألمانيا.

جدير بالذكر أن الأراضي الفلسطينية تشهد خلال الفترة الأخيرة، حالةً من التوتر وعدم الاستقرار في ظل إصرار مجموعات من المستوطنين المتطرفين على اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، حيث دعت جماعات استيطانية إسرائيلية إلى تنفيذ اقتحامات، بمناسبة ذكرى ما يُسمى تأسيس (دولة إسرائيل).