الصليب الأحمر يعلن عن إلغاء الزيارات المقررة غداً الأحد لأهالي الأسرى

رام الله- مصدر الإخبارية

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن إلغاء الزيارات المقررة غداً الأحد لأهالي الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وأوضحت اللجنة في تصريح أن إلغاء زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم جاء بسبب تمديد الإغلاق الشامل للضفة الغربية وقطاع غزة.

وكشفت القناة 12 العبرية، عن قرارٍ للقيادة السياسية والأمنية الإسرائيلية فيما يتعلق باستمرار إغلاق الضفة الغربية، ومعابر قطاع غزة.

وذكرت القناة الـ 12 العبرية، أن القيادة الإسرائيلية، في نهاية تقييم الوضع قررت تمديد إغلاق الضفة الغربية، ومعابر قطاع غزة حتى يوم الإثنين القادم.

ووفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت، فإن إسرائيل تميل بالوقت الجاري إلى عدم السماح باستمرار دخول العمال من قطاع غزة للعمل في الأراضي المحتلة، لافتةً إلى أن هذه محاولة لإرسال رسالة إلى حماس بشأن تحريضها المستمر للقيام بعمليات فدائية ضد الجنود الإسرائيليين.

وأضافت: “بسبب موجة العمليات، فإن إسرائيل تعتزم معاقبة الفلسطينيين بتكثيف حملات الاعتقال، وحِرمان المواطنين من تصاريح العمل، و فتح المعابر وغيرها، مشيرةً إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن مساء اليوم السبت”.

وكانت وسائل إعلام عبرية، عقبت على تهديدات الناطق العسكري باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، حال حاول الاحتلال المساس بقائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار، أو أي قائد آخر.

وذكرت القناة 12 العبرية، عن مصدر أمني إسرائيلي قوله حول تهديدات حماس: “إن منظمة حماس في حالة هستيريا، وما صدر عنها خلال الساعات الماضية فقط يذكرنا بمن توسل لوقف إطلاق النار في حارس الأسوار، وقد تم ردعهم منذ ذلك الحين”.

وزعم مراسل القناة 10 العبرية ألموغ بوكير بالقول: “يبدو وكأنه رد فعل هستيري من قبل حماس في قطاع غزة”.

وقال المراسل نوعم أمير : “لحظة .. قبل أن نقرر اغتيال السنوار، أريد أن أذكر فقط أن قائده “الضيف” نجح في الخروج بسلام من عدة محاولات اغتيال، لذلك من الجيد أن نرفع مسألة “الأنا” للجيش وكأن السنوار بمجرد ضغطة زر سيموت!! يجب على الجميع أن يعرف أن هناك فجوة بين التغريد على تويتر، وبين الواقع، وبين قرار تتخذه المنظومة الأمنية لاغتيال السنوار .. بين تنفيذ هذا القرار على أرض الواقع”.

و نقلت قناة كان العبرية، عن نائب وزير الاقتصاد الإسرائيلي يائير غولان قوله: “استهداف قادة كبار في حماس سيضر باستقرار الحكومة، وبشكل لا لبس فيه سيضر باستقرار الجيش الإسرائيلي”.

أما يديعوت أحرونوت، ذكرت أن الجيش الإسرائيلي أوصى المستوى السياسي بعدم إصدار قرار باغتيال السنوار في هذه الفترة، لأن هيئة الأركان تعتقد أنه ليس صائبًا تنفيذ هكذا قرار الآن.