استنفار بمحيط سفارة الاحتلال في الهند بعد تهديدات إيرانية

وكالات-مصدر الإخبارية

قالت قناة إيران الدولية، التي تعمل في بريطانيا، اليوم السبت، أنه عقب مخاوف من هجوم إيراني على السفارة “الإسرائيلية” في مدينة دلهي في الهند.

وأجرت الشرطة الهندية تدريبات شاركت فيها القوات “الإسرائيلية” حول السفارة. وأثناء ذلك، أغلقت جميع الشوارع المحيطة بالسفارة “الإسرائيلية” في دلهي، وسمع دوي إطلاق نار وانفجارات.

في غضون ذلك، عثرت قوات الأمن الهندية على طرد باسم القائد السابق في فيلق القدس الذي اغتيل على يد الجيش الأمريكي، قاسم سليماني، والذي كان من المقرر أن يصل إلى السفارة الإسرائيلية.

وبحسب التقرير، فقد شاركت في التدريبات قوات من الشرطة بالإضافة إلى القوات الخاصة الهندية لمكافحة الإرهاب.

كما أفادت الأنباء أن السفارة في دلهي أصبحت أحد الأهداف المهمة للإيرانيين لمهاجمة أهداف إسرائيلية. وأضافت أن الشوارع المحيطة بالسفارة مجهزة بكاميرات مراقبة وتحت حراسة مشددة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “تم رفع التأهب في السفارة “الإسرائيلية” في دلهي بما يشمل إغلاق الطرق في منطقة البعثة “الإسرائيلية” وتفعيل الكاميرات في دائرة مغلقة في جميع الشوارع المحيطة على مدار الساعة”.

وأضافت: “جاء ذلك بعد تقرير خاص بثته قناة “إيران إنترناشونال” التلفزيونية المعارضة بخصوص تحذيرات من هجوم للحرس الثوري الإيراني على السفارة”.

وتابعت: “أجرت الشرطة الهندية، بالإضافة إلى الإجراءات الأمنية المشددة، مناورات وتدريبات غير مسبوقة شاركت فيها القوات “الإسرائيلية” حول السفارة”.

يأتي ذلك بعد عام واحد من محاولة الهجوم الأخيرة على السفارة الإسرائيلية في الهند.

ولفتت الصحيفة إلى أنه “قبل أكثر من عام، وقع انفجار بالقرب من السفارة “الإسرائيلية” في دلهي، وأفادت وسائل إعلام هندية أن الشرطة عثرت على ظرف موجه للسفير الإسرائيلي في موقع الانفجار، تضمن ذكر قاسم سليماني ومحسن فخري زادة”.

وأشارت إلى أن الشرطة الهندية ألقت القبض على أربعة رجال في يونيو(حزيران) الماضي يشتبه في تورطهم في محاولة تفجير السفارة “الإسرائيلية” في الهند في يناير(كانون الثاني) 2021.