لبنان.. فتاة تسير نصف عارية بشوارع بيروت والأمن يتحرك

وكالات-مصدر الإخبارية

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في لبنان  والعديد من الدول العربية خلال الساعات الماضية، بفيديو غريب شكل صدمة لدى الجميع، إذ أظهر الفيديو فتاة لبنانية تسير في الشارع نصف عارية.

والتقط لبنانيون فيديو لفتاة  نصف عارية تدعى رانيا، وهي تتمشى في الشارع ونصفها السفلي عار تماما، حيث قامت بهذه الخطوة احتجاجا على القضاء اللبناني الذي لم يأخذ بلاغاتها ضد تهديدات طليقها وعائلته على محمل الجد، بحسب روايتها.

وقبضت الشرطة على رانيا واقتادتها إلى المركز بـ”جرم التجول في الشارع العام دون ملابس سفلية”، قبل أن يتم تركها بناء على إشارة من القضاء وبعد تعهدها بعدم تكرار هذا الفعل.

وفي لقاء تلفزيوني أوضحت رانيا أن ما قامت به كان احتجاجا على ضغوط من طليقها وعائلته، وردت على سؤال حول “منظرها المؤذي” في الشارع بالقول إنها هي من وقع عليها الأذى وإن ما فعلته عن قصد يدل على قوتها.

يذكّر سلوك رانيا بتصرفات ناشطات “فيمن” النسويات اللائي يتخذن من العري في الفضاء العام وسيلة للاحتجاج ولفت النظر إلى قضايا يرونها عادلة.

وأظهر المقطع المتداول بتاريخ 3 مايو( أيار) الحالي فتاة تسير على الطريق نصف عارية!

كما استدعى هذا الأمر تحرك قوى الأمن الداخلي التي أكدت في بيان على حسابها الرسمي في تويتر أنه تم توقيف الفتاة من قبل دورية من قوى الأمن في العاصمة بيروت وإحالتها إلى القطعة المعنية.

كذلك أوضحت أن الفتاة تعهدت بعدم تكرار هذا الفعل وتُركت لقاء سند إقامة بناء على إشارة القضاء.

فيما توالت التعليقات على تصرف الفتاة، حيث وصفه ناشطون بالبشع وغير اللائق، منتقدين بسخرية في الوقت نفسه كيفية تعامل قوى الأمن مع الأمر قائلين: “عنجد برافو، ربّيتوها”.