ريال مدريد

ريال مدريد يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مانشستر سيتي

وكالات-مصدر الإخبارية

بلغ ريال مدريد، نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ضيفه مانشستر سيتي 3-1، مساء الأربعاء، في إياب نصف النهائي، بعد هزيمة الذهاب 2-3 على ملعب الاتحاد.

وأخفق “السيتزين” في بلوغ نهائي المسابقة الأوروبية للمرة الثانية تواليا، بعد نسخة العام الماضي، والذي خسره أمام مواطنه تشلسي بهدف دون رد على ملعب “الدراغاو” في بورتو، وفقد أمل التتويج باللقب الأول، في الوقت الذي ضرب فيه الملكي موعدا جديدا مع ليفربول في المشهد الختامي، على ملعب “فرنسا” في الـ28 من شهر مايو(أيار).

ولم يقدم الفريقان ما منتظر منهم في الشوط الأول، حيث كانت التدخلات العنيفة وبالتالي التوقفات حاضرة، الأمر الذي أثر على النسق الفني، الذي لم يوازِ قمة بين كبار أوروبا وفي نصف نهائي المسابقة الأعرق.

فينيسيوس جونيور، أضاع ما ينتظره عشاق الملكي في أول ثواني الشوط الثاني، في فرصة أمام مرمى شبه خالٍ من الحارس، والأمر استمر بعد ذلك، حيث لم يكن البرازيلي في مستواه المعهود، وهو الأمر الذي انطبق أيضا على النجم الفرنسي كريم بنزيمة، قبل أن يظهر الجزائري المتألق رياض محرز عند الدقيقة 73، ليسجل هدف السيتي الأول، وفيما ظن الجميع أن المواجهة انتهت لمصلحة الزوار، ظهر البديل رودريغو، ليسجل هدفين ويذهب باللقاء إلى الأشواط الإضافية، الذي شهد هدفا ثالثا من بنزيمة، عن طريق ركلة جزاء، ليبلغ الريال اللقاء النهائي.

وأدت “ريمونتادا” مجنونة ريال مدريد الإسباني للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة السابعة عشر في تاريخه، بعدما قلب تأخره 1-0 أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، مساء الأربعاء، إلى انتصار مثير بحصة 3-1، في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت في إنجلترا الأسبوع الماضي، انتهت بفوز مانشستر سيتي 4-3، ليظفر الريال بورقة الترشح للمباراة النهائية، عقب فوزه بمجموع 6-5 على منافسه في مباراتي الذهاب والعودة.

وبعد شوط أول شهد أفضلية نسبية من جانب مانشستر سيتي، الذي أهدر أكثر من فرصة محققة بفضل تألق البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، حمل الشوط الثاني الكثير من الإثارة والمتعة التي ستظل عالقة في أذهان المتابعين لفترة طويلة.

وبادر النجم الجزائري رياض محرز بالتسجيل لمصلحة مانشستر سيتي، في الدقيقة 73، ليصبح الفريق الإنجليزي على أعتاب الصعود للنهائي الثاني على التوالي في تاريخه بدوري الأبطال، لاسيما مع مطالبة الريال بتسجيل هدفين على الأقل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، من أجل الدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

وبالفعل، حقق الريال “الريمونتادا” المجنونة في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الثاني، بعدما تقمص نجمه البرازيلي البديل رودريغو دور البطولة، عقب تسجيله هدفين للفريق الملكي في الدقيقتين الأولى والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليلعب الفريقان وقتا إضافيا.

وواصل الريال انتفاضته خلال الوقت الإضافي، بعدما أحرز النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما الهدف الثالث في الدقيقة 95، من ركلة جزاء، معززا صدارته لقائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 15 هدفا، ليقود الفريق الإسباني للصعود إلى النهائي.

وبذلك يضرب ريال مدريد، الذي احتفل مؤخرا بتتويجه بلقب الدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه يوم السبت الماضي، موعدا في النهائي، الذي يقام على “ستاد دو فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس يوم 28 مايو الجاري، مع نادي ليفربول.

Exit mobile version