خطيب الأقصى يُحذر من مخططات احتلالية خبيثة هدفها إرضاء المستوطنين

خطيب الأقصى يُحذر من مخططات احتلالية خبيثة هدفها إرضاء المستوطنين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

قال خطيب المسجد الأقصى المبارك فضيلة الشيخ عكرمة صبري: إن “الاحتلال يسعى للتغطية على فشله في شهر رمضان المبارك، محذرًا من مخططات يُحيكها في هذه الأيام لإرضاء المستوطنين”.

وحمّل صبري الاحتلال المسؤولية الكاملة عن نتائج المساس بالمسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

ودعا صبري، أبناء شعبنا الفلسطيني لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية، مؤكدًا أن الدعوات مازالت قائمة ولم تتوقف وهي امتدادٌ منذ عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

يُذكر أن المتحدث بإسم حركة الجهاد الاسلامي طارق عز الدين عن الضفة الغربية: إن “اغلاق المسجد الابراهيمي في الخليل ورفع اعلام الاحتلال على أسواره خطوة عدائية وتعدٍ خطير على حُرمة المقدسات.

ودعا عز الدين، خلال بيان صحفي له وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، جماهير شعبنا الأحرار في خليل الرحمن إلى التواجد في المسجد الابراهيمي والصلاة على بواباته، وكسر قرارات الاحتلال وتحدي اجراءاته، دفاعاً عن الحرم الإبراهيمي.

وأكد عز الدين، أن المسجد الابراهيمي يُمثّل أحد معالم الخليل وهويتها كما يمثل رمزاً وقيمة تاريخية ودينية للشعب الفلسطيني بأسره.

وشدد على أن ما يرتكبه الاحتلال من عدوانٍ وتهويد في القدس والخليل لن يُوقفه سوى المواجهة والصمود في التصدي لهذه السياسات التي يُحاول الاحتلال عبرها تزييف تراثنا الحضاري والإنساني والسطو على معالم تمثل رمزاً للهوية الوطنية والدينية.

وأكد أن “الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن واجبه ومسؤوليته تجاه حماية هذه المساجد والمعالم التي تمثل تاريخنا الممتد، وسندافع عنها بكل قوة وبسالة” وفق قوله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات من المستوطنين المتطرفين، رفعوا اليوم الأربعاء، العلم الإسرائيلي على المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين، رفعت العلم الإسرائيلي على سطح وأسوار “الإبراهيمي”، تمهيدا للاحتفال بما يسمى ذكرى تأسيس (إسرائيل).

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهاك حُرمة الأماكن المقدسة، وتجاوز كل المواثيق والأعراف الدولية، واستفزازا مشاعر الفلسطينيين، بهدف تفعيل سياسة التهجير القسري لصالح تهجير السُكان الأصليين واقامة المستوطنات.

أقرأ أيضًا: فصائل المقاومة تحذر من مخطط اقتحام المسجد الأقصى غدا

Exit mobile version