الاحتلال يصادر معدات زراعية جنوب الخليل

الخليل _ مصدر الإخبارية

صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، معدات زراعية فلسطينية في قرية “الجوايا” شرق يطا، جنوب مدينة الخليل.

وأكد منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا، فؤاد العمور، أن قوات الاحتلال دهمت القرية واستولت على معدات زراعية؛ “فأس ومجارف”، ولوازم نصب خيمة؛ “مواسير وأغطية وحبال”.

وأشار “العمور” في تصريحات صحفية إلى أن المعدات المصادرة تعود ملكيتها للمواطن محمود يوسف دعيس.

وأوضح الناشط الفلسطيني: “الهدف من ذلك تنغيص حياة المواطنين وتوسيع ما تسمى مستوطنة ماعون، المحاذية لقرية الجوايا، والمقامة على أراضٍ وممتلكات فلسطينية جنوب الخليل”.

وناشد المؤسسات الحقوقية والوطنية والدولية، بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الممارسات الهمجية “التي تهدف إلى تهجير المواطنين من أراضيهم، ومنعهم من فلاحتها وتربية المواشي”.

إقرأ أيضاً/ انتهاكات الاحتلال: اعتقالات لمواطنين بالضفة واستيلاء على معدات زراعية بالأغوار

وظهر اليوم ، أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع، الأراضي الزراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزّة.

ولفتت مصادر محلية، إلى أنّ جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية في موقع “كيسوفيم”، شرق بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، فتحوا وبكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية في منطقة الواد، وأجبروا المزارعين على الانسحاب من أراضيهم.

وتتعمّد قوات الاحتلال مهاجمة المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنعهم من الوصول إليها لزراعتها، أو فلاحتها.

وتحظر قوات الاحتلال على الفلسطينيين في القطاع دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم “المنطقة العازلة”، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.