اقتحام الأقصى - أوقاف غزة- الأوقاف المسجد الأقصى - اقتحامات المستوطنين

فصائل المقاومة تحذر من مخطط اقتحام المسجد الأقصى غدا

القدس _ مصدر الإخبارية

حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم  الأربعاء الاحتلال الإسرائيلي من مغبة السماح للمستوطنين بتنفيذ مخططهم باقتحام المسجد الأقصى المبارك غدا الخميس، بمناسبة احتفالهم بذكرى تأسيس دولة الاحتلال.

وقالت حركة “حماس” في تصريح صحفي، إن ” اقتحام الأقصى غداً الخميس لعب بالنار تتحمل حكومة الاحتلال مسؤوليته”.

وأضافت أن السماح لقطعان مستوطنيه، باقتحام باحات المسجد هو لعبٌ بالنار، وجرٌّ للمنطقة إلى أتون تصعيد يتحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عنه.

وجددت دعوتها إلى أبناء شعبنا البطل، “لشد الرحال والاحتشاد في المسجد الأقصى المبارك، والاستنفار في مدينة القدس، دفاعاً عن هويّتنا وديننا وقبلتنا الأولى، وليعلم الاحتلال أن محاولات التقسيم الزماني والمكاني للأقصى، ومشاريع التهويد لمقدساتنا لن تمر، ولن تحقق أهدافه الخبيثة”.

وبدورها، قالت حركة الجهاد، إن “دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى بتحريض إسرائيلي علني غدا، “لا يمكن السكوت عنه وينذر بتصعيد خطير”.

وأكدت أن “قادة المستوطنين والمسؤولين في حكومة نفتالي بينت تحرض على اقتحام المسجد الأقصى”، مضيفا أن “التحدي كبير مع حكومة بينت”.

ودعت أبناء شعبنا إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، والتصدي لاقتحامات المستوطنين التي تحميها حكومة الاحتلال وجيش إرهابها بهدف فرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني.

وبدورها أكدت حركة فتح أن رفع الأعلام الإسرائيلية والغناء في ساحات الأقصى استفزاز لمشاعر المسلمين، محذرة الاحتلال مسؤولية إشعال فتيل حرب دينية.

ودعت لجان المقاومة  جماهير شعبنا وأهلنا في القدس والضفة والداخل المحتل إلى النفير العام وشد الرحال إلى المسجد الأقصى لحمايته من التدنيس والتصدي لاقتحام المستوطنين والذود عن حياضه والرباط فيه .

وشددت على أن اقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه لعب بالنار وتجاوز خطير سيدفع العدو الصهيوني المجرم ثمنه مهما كانت التضحيات.

وحملت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حكومة بينيت مسؤولية تصعيد عدوانها على شعبنا وأرضه ومقدساته بتشدقها للقتل والاعتقال وتشريع الاقتحامات للأماكن المقدسة في القدس والخليل ومحاولة فرض خرافاتها ومخططاتها التوسعية المتطرفة

وأشارت إلى أن اقتحام المستوطنين وقوات الاحتلال للمسجد الأقصى واحتفالهم في ما يسمى “ذكرى الاستقلال” غداً الخميس، استفزاز فظ لمشاعر المسلمين في فلسطين والعالم.

وأكدت أن شعبنا الفلسطيني لن يسمح بتمرير التقسيم الزماني والمكاني لـ”الأقصى” ولن يمرر هذه الأعمال العدوانية دون التصدي لها والدفاع عن أرضه ومقدساته.

اقرأ المزيد/ دعوات استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى الخميس المقبل

Exit mobile version