مصدر الإخبارية
تابعونا على

شاهد| الشرطة الفلسطينية في غزة تُعمم إجراءات مواجهة فيروس كورونا

الشرطة الفلسطينية
غزة – خاص – مصدر الإخبارية

بدأت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، بتنفيذ اللإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية والأمن الوطني، لمواجهة فيروس كورونا.

أصدرت قيادة الشرطة الفلسطينية تعميمًا مهمًا للمواطنين في قطاع غزة، في إطار حرصها على سلامتهم وسلامة المجتمع، حول إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأكدت الشرطة خلال هذا التعميم على إغلاق جميع صالات الأفراح، والأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع إقامة بيوت العزاء والحفلات.

كما وأقرت خلال هذا التعميم إغلاق المقاهي وصالات المطاعم، بالإضافة إلى تعطيل صلاة الجمعة في جميع محافظات قطاع غزة.

وأوضح قيادة الشرطة أن هذه القرارات سارية المفعول اعتباراً من اليوم الأحد 22 مارس، وحتى إشعار آخر.

وأهابت الشرطة من المواطنين بضرورة الالتزام بهذه القرارات حرصاً على سلامة الجميع، مشددةً على أن كل من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، ليلة السبت/ الأحد، عن تسجيل حالتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد لمواطنين عائدين من باكستان يوم الخميس الماضي.

وأكد ابو الريش في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، أن الحالتين كانتا بين المحجورين ولم تدخلا القطاع، مشدداً على أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل قطاع غزة.

وأوضح أن اكتشاف الحالتين بين المحجورين يؤكد صحة وأهمية العزل الاجباري التي قامت بها وزارة الصحة.

و صرح الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، خلال الإيجاز الحكومي اليومي المتعلق بفيروس (كورونا) أمس : “ أجرينا 92 فحصا مخبريا لعينات سحبت من عائدين من الخارج وكانت النتائج سلبية مما يؤكد خلو قطاع غزة من فايروس كورونا.

وأضاف: “انهاء الحجر المنزلي ل 637 شخصا بعد انقضاء مدة حجرهم، موضحاً أن الخميس المقبل تنتهي فترة الحجر المنزلي للآخرين”.

وأشار القدرة إلى أن الطواقم الطبية خدماتها السريرية لــ 378 حالة في الحجر الصحي بمركز مسقط قيزان النجار , ومركز مسقط جباليا , وفندق الامل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , وفندق الكومودور ومنتجع بلو بيتش , بالإضافة الى 24 حالة تخصصية في مستشفى الرنتيسي التخصصي ومجمع الشفاء الطبي ضمن إجراءات عزل خاصة.”.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version