ديوان الموظفين يعلن بدء إجراءات احترازية لدوام الموظفيين الحكوميين

غزةمصدر الإخبارية

أعلن ديوان الموظفين العام، اليوم الأحد، عن بدء تنفيذ جملة من الإجراءات الاحترازية المتعلقة بدوام الموظفين الحكوميين في قطاع غزة بدءًا من يوم غدٍ الاثنين.

وأوضح الديوان في بيان صحفي وصل “شبكة مصدر الإخبارية” نسخة عنه، أن دوام الموظفين سيكون بالحد الأدنى وبما يضمن تقديم الخدمات الأساسية، بينما يُترك لرئيس الدائرة الحكومية تقرير من يترتب عليه الداوم من الموظفين.

وذكر أنه سيتم تفعيل العمل عن بعد للموظفين وفق تقدير رئيس الدائرة الحكومية، منبهاً إلى أنه سيتم وقف عمل الباصات العامة للموظفين وصرف بدل مواصلات نقدي لمن يترتب عليه الداوم. وأشار الديوان إلى أن وزراتي الصحة والداخلية ستقرران بشأن طبيعة الدوام لديهما، مشيراً إلى أنه سيتم توفير إجراءات السلامة للموظفين والمستفيدين من الخدمات.

أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، ليلة السبت/ الأحد، عن تسجيل حالتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد لمواطنين عائدين من باكستان يوم الخميس الماضي.

وأكد ابو الريش في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، أن الحالتين كانتا بين المحجورين ولم تدخلا القطاع، مشدداً على أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل قطاع غزة.

وأوضح أن اكتشاف الحالتين بين المحجورين يؤكد صحة وأهمية العزل الاجباري التي قامت بها وزارة الصحة.

وكانت قد حذرت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة مساء يوم السبت، من مخالفة قرار منع الحفلات و إغلاق قاعات الأفراح و الأسواق .

وجاء في بيان : بناءً على قرار وزارة الداخلية والأمن الوطني بإغلاق صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع إقامة الحفلات في الشوارع، ستتابع الشرطة إجراءات تنفيذ القرار في جميع محافظات قطاع غزة، اعتباراً من صباح غدٍ الأحد وحتى انتهاء المدة المحددة ، وكل من يخالف هذا القرار سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية .