ماهي مدة تطوير لقاح “الصحة العالمية” الجديد المضاد لفيروس كورونا ؟

وكالاتمصدر الإخبارية

أفاد مسؤول كبير بمنظمة الصحة العالمية، إن تطوير لقاح لفيروس كورونا سيستغرق عاما على الأقل لكنه سيحدث، مشيرا إلى أنه لايصيب فئة كبار السن فقط وله تأثير كبيرعلى فئة منتصف العمر.

وأضاف المسؤول أن الخطر هو عودة المرض للانتشار أكثر بعد رفع العزل الصحي مؤكدا على ضرورة “البحث الدؤوب عن الإصابات”

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في تقريرها أن عدد المصابين بفيروس كورونا عبر العالم بلغ 266 ألفا، وراح ضحيته أكثر من 11 ألف شخص، مضيفة أن هناك 32 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس تم تسجيلها في مختلف دول العالم خلال الساعات الـ 24 الماضية.

في السياق ، اعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن النجاحات التي تم تحقيقها في مكافحة فيروس كورونا المستجد بالصين تبعث على الأمل بالانتصار على الوباء.

 

وقال غيبريسوس، في مؤتمر صحفي للمنظمة: “وردت أمس من مدينة ووهان الصينية تقارير حول غياب أي حالات إصابة (داخلية). إن ووهان تبعث الأمل لباقي العالم، بأنه من الممكن تجاوز الأحوال الأكثر خطورة مثل هذه”.

وأوضح: “بالطبع علينا إبداء التحفظ، لأن الوضع قد يتراجع. لكن خبرة بعض المدن والدول، التي صدت هجوم الفيروس، تزرع الأمر والشجاعة في باقي العالم”.

وتشير البيانات الرسمية إلى تراجع كبير بوتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد في الصين، بينما تواجه دول عدة في العالم تفشيا متسارعا له.

وسجلت السلطات الصينية،يوم الأحد، 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ،جاء ذلك بعد أن واصلت بؤرة ظهور الفيروس “الصين”، تعافيها من المرض لليوم الثالث على التوالي،و لم تسجل أي إصابات جديدة بالفيروس على المستوى المحلي، بينما ازداد عدد الإصابات المُكتشفة لدى وافدين قادمين إليها من الخارج.

وقالت السلطات الصينية في تقريرها اليومي انه تم تسجيل حالة اصابة واحدة محلية في مدينة (كوانزو) عاصمة مقاطعة (كوانغ دونغ) اضافة الى 45 حالة إصابة وافدة لمسافرين قادمين للصين.

وأوضحت أن حالات الإصابة للمسافرين تشمل 14 حالة في (شنغهاي) و13 حالة في العاصمة (بكين) وسبع حالات في مقاطعة (كوانغ دونغ) وأربع حالات في (فوجيان) الى جانب حالتين في (جيانغسو) وحالة اصابة واحدة في كل من مقاطعات (خبى) و(تشجيانغ) و(جيانغشى) و(شاندونغ) و(سيتشوان).