سفير فلسطين في باكستان يعقب على إصابة شخصين من غزة بكورونا

غزةمصدر الإخبارية

أكد السفير أحمد ربعي سفير فلسطين لدى اسلام اباد، أن الشخصين المصابين بفيروس كورونا من غزة، هما من جماعة الدعوة والتبليغ، حضرا مؤتمرا في مقرهم الدائم في مدينة رايون بالقرب من لاهور ، خلال الفترة من 11.3.2020 الى 15.3.2020.

ولفت السفير ربعي إلى أن عدد الحضور في المؤتمر يقدر بعشرات آلاف من مختلف دول العالم ، ورغم تحذير السلطات الباكستانية واوامر الحكومة بإغلاق الجامعات والمعاهد والمدارس ومنع المؤتمرات أصر رجال الدعوة على عقد مؤتمرهم.

وأوضح السفير ربعي ان المصابين الفلسطينيين الثلاثة،أحدهم من سلفيت و اثنين من غزة ،لم يسجل انهم قابلوا او احتكوا بأفراد جالية أو طلبة فلسطين في باكستان., علما ان افراد الجالية بخير والحمد لله .

واشار السفير ربعي إلى أن المصابين في غزة قد تم حجرهم مع عدد من الطلاب وآخرين في رفح و مصر وما زالوا الى هذه اللحظة .

وكان قد أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، ليلة السبت/ الأحد، عن تسجيل حالتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد لمواطنين عائدين من باكستان يوم الخميس الماضي.

وأكد ابو الريش في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، أن الحالتين كانتا بين المحجورين ولم تدخلا القطاع، مشدداً على أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل قطاع غزة.

وأوضح أن اكتشاف الحالتين بين المحجورين يؤكد صحة وأهمية العزل الاجباري التي قامت بها وزارة الصحة.

و وصل وفد من منظمة الصحة العالمية، صباح اليوم الأحد، إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون “إيرز”،بمرافقة طبيب من الأمم المتحدة، وذلك لمتابعة الأوضاع المتعلقة بالإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وسيلتقي الوفد مع مسؤولين بوزارة الصحة في قطاع غزة، والجهات الطبية التابعة للأونروا .

يذكر أن الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة حذرت مساء يوم أمس السبت، من مخالفة قرار منع الحفلات و إغلاق قاعات الأفراح و الأسواق .

وجاء في بيان : بناءً على قرار وزارة الداخلية والأمن الوطني بإغلاق صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع إقامة الحفلات في الشوارع، ستتابع الشرطة إجراءات تنفيذ القرار في جميع محافظات قطاع غزة، اعتباراً من صباح غدٍ الأحد وحتى انتهاء المدة المحددة ، وكل من يخالف هذا القرار سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية .