سجون الاحتلال-المعتقلين الاداريين - الحركة الأسيرة - عمر السعدي

الحركة الأسيرة: نعتبر الأسرى المعزولين مصابي كورونا ما لم يثبت العكس

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

أكدت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال أنها ستتعامل على أن الأسرى الأربعة المعزولين في سجن مجدو ،مصابون بفايروس (كورونا) ما لم تُثبت إدارة السجون عكس ذلك بالسماح لهم بالتواصل على الأقل مع ذويهم .

وقالت الحركة في بيان: “نوجه صرختنا لكل الأحرار والقوى الفاعلة وتحديداً من يملك أسباب حريتنا أن يبادر بممارسة الفعل المؤثر لإنقاذ الأسرى، فكل الوسائل والطرق لإنقاذنا واجبة وهي فرض الساعة” .

واعتبرت أن تراجع إدارة السجون عن رواية الإصابة لعدمها يأتي في إطار محاولة التهدئة من غضب السجون التي شرعت بإغلاق السجون احتجاجاً على مصادرة حقوقنا المكتسبة .

كما أوضحت أنه تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة أوضاع الأسرى الصحية وتزويد الجهات المعنية في الخارج وتحديداً هيئة شؤون الأسرى والمؤسسات الفاعلة الأخرى وتحديداً نادي الأسير ومكتب إعلام الأسرى ومهجة القدس ومؤسسة الضمير ومكتب حريات بكل تطور في داخل السجون وتحديداً متابعة حالة الأسرى الأربعة المعزولين

وشددت الحركة الأسيرة على “أن هذه الأزمة لن تلفتنا عن مقارعة عدونا والدفاع عن حقوقنا المكتسبة التي تم الاعتداء عليها في الفترة الأخيرة وما زلنا في بداية خطواتنا المدروسة للرد على هذا الاعتداء، والتي كان بدايتها يوم الخميس 19/3/2020 بإغلاق كافة الأقسام في كل السجون، وسيتبعها خطوات أخرى يتم الإعلان عنها لاحقاً”.

 

في غضون ذلك، طالب المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم ، منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر بتزويدنا بتقارير رسمية حول حقيقة ما يجري داخل المعتقلات، وقال: “الى أن تصل التقارير سنظل نعتبر الأسرى في حالة خطر، ونحمل اسرائيل المسؤولية عن أي انتكاسة على أي منهم”.

وقال ملحم: “هناك تضارب في الأنباء حول حقيقة ما يجري في المعتقلات، والشواهد المرئية التي تنقل من الأسرى في الزنازين تشي بإجراءات تشبه إجراءات الحجر الصحي، من خلال عمليات العزل للمعتقلين في غرفة أو غرفتين، وتواجد شخصين أو أكثر في الغرفة، وهذه الاجراءات للسجانين غير الاعتيادية في التعامل مع الأسرى، تشي بأن ثمة شيئا ما يجري هناك، وحتى الآن لم نتأكد إذا ما كان إصابات أم لا”.

Exit mobile version