الجيهة الشعبية مخصصات الشؤون - التنمية الاجتماعية 2022- الاتحاد الأوروبي

الجبهة الشعبية تدعو لإعادة صرف شيكات الشؤون للأسر المتعففة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى إعادة صرف التحويلات الاجتماعية (شيكات الشؤون) للأسر المتعففة، والإسراع بوضع برامج تنموية عاجلة للتخفيف من معاناتهم، ووضع قوانين حماية اجتماعية لمعدومي الدخل والمسنين وذوي الاحتياجات بما يوفر لهم حياة كريمة.

وطالبت الجبهة، عبر بيان صدر اليوم الأحد، بمناسبة يوم العمال، بغعادة النقابات العمالية على أسس ديمقراطية، تضمن وصول العمال لقيادة العمل النقابي وتمثيله بشكل فاع، لتصبح نقابات فاعلة ومؤثرة.

ودعت الجبهة إلى إنهاء الانقسام وتوحيد الجهد والنضال الفلسطيني ضد الاحتلال وسياساته العنصرية التوسعية الاستعمارية، وإعادة بناء بيتنا الفلسطيني الداخلي على أسس وطنية وديمقراطية حقيقية.

وقالت الجبهة الشعبية إن العمل على إقرار قانون نقابات عمالية ديمقراطي؛ ينسجم مع المعايير الدولية والعربية، ويكفل حرية العمل النقابي وحق العمال في تشكيل أجسامهم النقابية واختيار ممثليهم، دون تدخل من الجهات الحكومية أو أصحاب العمل.

وطالبت بإعادة فتح حوار جاد وفاعل بين المنتجين الوطنيين ومكونات المجتمع الفلسطيني ومؤسساته؛ حول قانون الضمان الاجتماعي للخروج بقانون ضمان اجتماعي عادل وعصري، ليشكل حماية حقيقية للعمال وأسرهم ومستقبلهم.

اقرأ/ي أيضاً: مركز حقوقي: أوضاع كارثية للأسر المتعففة في ظل عدم صرف مخصصات الشؤون

Exit mobile version