الصحة بغزة: إصابة مواطنين اثنين بفيروس كورونا

الصحة بغزة: إصابة مواطنين اثنين بفيروس كورونا

غزةمصدر الإخبارية

أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، ليلة السبت/ الأحد، عن تسجيل حالتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد لمواطنين عائدين من باكستان يوم الخميس الماضي.

وأكد ابو الريش في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، أن الحالتين كانتا بين المحجورين ولم تدخلا القطاع، مشدداً على أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل قطاع غزة.

وأوضح أن اكتشاف الحالتين بين المحجورين يؤكد صحة وأهمية العزل الاجباري التي قامت بها وزارة الصحة.

وكانت قد حذرت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة مساء يوم السبت، من مخالفة قرار منع الحفلات و إغلاق قاعات الأفراح و الأسواق .

وجاء في بيان : بناءً على قرار وزارة الداخلية والأمن الوطني بإغلاق صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع إقامة الحفلات في الشوارع، ستتابع الشرطة إجراءات تنفيذ القرار في جميع محافظات قطاع غزة، اعتباراً من صباح غدٍ الأحد وحتى انتهاء المدة المحددة ، وكل من يخالف هذا القرار سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية .

وأكد رئيس مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، سلامة معروف، خلال الإيجاز الصحفي اليومي، إن غدًا ستكون إجراءات جديدة على المعابر وفق أعلى درجات الأمن والسلامة .

وقال معروف إن السلع الأساسية كافة متوفرة في قطاع غزة ونتابع ذلك أولًا بأول، مضيفاً إن 2100 شخص يقبعون في الحجر المنزلي ونطالبهم باتباع تعليمات وزارة الصحة.

وأشار معروف إلى أن مراكز الحجر الصحي كافة متوفر فيها كل الإمكانيات والمستلزمات.

و صرح الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، خلال الإيجاز الحكومي اليومي المتعلق بفيروس (كورونا): “ أجرينا 92 فحصا مخبريا لعينات سحبت من عائدين من الخارج وكانت النتائج سلبية مما يؤكد خلو قطاع غزة من فايروس كورونا.

 

وأضاف: “انهاء الحجر المنزلي ل 637 شخصا بعد انقضاء مدة حجرهم، موضحاً أن الخميس المقبل تنتهي فترة الحجر المنزلي للآخرين”.

وأشار القدرة إلى أن الطواقم الطبية خدماتها السريرية لــ 378 حالة في الحجر الصحي بمركز مسقط قيزان النجار , ومركز مسقط جباليا , وفندق الامل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , وفندق الكومودور ومنتجع بلو بيتش , بالإضافة الى 24 حالة تخصصية في مستشفى الرنتيسي التخصصي ومجمع الشفاء الطبي ضمن إجراءات عزل خاصة.”.

Exit mobile version