الاعلام العبري: الشرطة تُلاحق مركبة دهست ضابط إسرائيلي وحالته خطيرة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وسائل الاعلام العبرية: إن “شرطة الاحتلال خلال ملاحقتها سيارة مسروقة من مدينة اللد، دهست عنصرًا من شرطة الاحتلال وأصابته بجراح خطيرة”.

وأكد الاعلام العبري، استمرار عمليات البحث عن المركبة والسائق، حيث تم نشر حواجز في مسار الحدث.

ودان يوسي يهوشع المحلل العسكري في يديعوت أحرنوت، مسارعة الشرطة للقول بأن الحادث في منطقة شوهام هو جنائي- لكن الحديث يدور عن شخص من الداخل المحتل (فلسطيني يحمل الهوية الإسرائيلية) قام بسرقة مركبة ومن ثم دهس شرطي.

ووفقًا لتأكيدات مراسلي القنوات العبرية، فإن حالة الشرطي خطيرة، متهمين الشرطة الإسرائيلية بمحاولة التغطية على الحدث لأسباب أمنية.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن مساء الجمعة، عن مقتل حارس أمن في عملية إطلاق نار وقعت قرب مدخل مستوطنة أرئيل القريبة من محافظة سلفيت بالضفة الغربية.

وأفاد مراسل القناة 13 بأن حارس الأمن الذي أصيب في عملية إطلاق نار عند مدخل مستوطنة أرئيل، تم نقله الى أحد المستشفيات القريبة، إلا ان الطواقم الطبية فشلت في انقاذ حياته وأُعلن عن مقتله لاحقًا.

وبحسب بعض وسائل الاعلام الإسرائيلية فإن شابين مسلحين وصلا الى بوابة مستوطنة أرئيل وأطلقا النار ببندقية كارلو صوب حارس الأمن ما أدى لإصابته بجراح خطيرة للغاي.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أن الجيش أعلن حالة الاستنفار في مستوطنة “أريئيل” بعد عملية إطلاق النار تجاه حارس المستوطنة وفرضت طوقًا أمنيًا مشددًا.