وسائل إعلام إسرائيلية تعلّق على خطاب يحيى السنوار وتطالب باغتياله

شؤون إسرائيلية- مصدر الإخبارية

علّقت وسائل إعلام إسرائيلية، على خطاب رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، والذي تطرق إلى مواضيع مختلفة وحملت تهديدات للاحتلال إذا تمادى في العدوان على الفلسطينيين والمسجد الأقصى.

وقال الصحفي الإسرائيلي يوني بن مناحيم، إن يحيى السنوار، زعيم حماس في قطاع غزة، يكشف الضعف الأمني والسياسي لحكومة بينيت-لابيد-غانتس ويسمح لنفسه بتهديد “إسرائيل” بشكل صارخ بدافع من الشعور بالقوة الكبيرة.

أما الصحفية دانا بن شمعون، فقد علّق “المعركة لن تنتهي في نهاية رمضان إذا استمر العدوان الإسرائيلي في الأقصى ولا يوجد وضوح أكثر من هذا، وهذه المرة تهديد السنوار صريح وواضح دون تلميحات”.

وألقى يحيى السنوار، خطاب مهم السبت، بحضور شخصيات سياسية ونخبة مجتمعية.

وفي السياق، قال موقع أبو علي اكسبرس الإسرائيلي المقرب من المخابرات، إن زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار يشكل خطراً حقيقياً على مستقبل إسرائيل.

ولفت إلى أنه “من الجدير لإسرائيل أن تغتال يحيى السنوار في أقرب وقت ممكن، لأن إطلاق سراح هذا الرجل من السجون الإسرائيلية تسبب في تغييرات جذرية على الساحتين الفلسطينية والإقليمية بطريقة ليست في صالح إسرائيل”.

وشدد الموقع الإسرائيلي على أن “السنوار زعيم يمتلك رؤية وإصرار وقدرات غير مشكوك فيها، إنه يقرأ إسرائيل ككتاب مفتوح، ولديه رؤية شاملة وفهم ممتاز وهو يقود الفلسطينيين نحو إنجازات مهمة، إنه الزعيم الأبرز والأهم في الساحة الفلسطينية”.

وقال “يستطيع السنوار ربط التنبؤات بالواقع، كما أنه ينجح في التعبير عن أفكار بدت وهمية في الماضي بطريقة تبدو واقعية وفي متناول اليد، وبالتالي تمنح الأمل والتحفيز لملايين الفلسطيني”.

وظهور اليوم هو الظهور الأول ليحيى السنوار منذ قرابة عام كامل، حيث عقد مجموعة لقاءات مجتمعية بعد العدوان الإسرائيلي على غزة الذي وقع خلال مايو 2021، ومن حينها، غاب الرجل عن مثل هذه اللقاءات.