كتائب شهداء الأقصى تتبنى عملية إطلاق النار في سلفيت

سلفيت – مصدر الإخبارية

أعلنت كتائب شهداء الأقصى – القيادة العامة، تبني عملية إطلاق النار التي وقعت بالقُرب من مدخل مستوطنة أرئيل القريبة من محافظة سلفيت بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت كتائب الأقصى: “بعد توفيق الله ومنته على المجاهدين، أصحاب السِنان المشروع، والتحرير المعقود بطلقات الصادقين، نُعلن وبإسم الله يكون البدء في كل حين، هذه كتائبكم كتائب شهداء الأقصى – القيادة العامة في الأراضي المحتلة”.

وأضافت الكتائب خلال بيان صحفي مصور: “تعلن كتائب الأقصى مسؤوليتها الكاملة عن العملية البطولية التي أسفرت عن مقتل مستوطن قُرب سلفيت بالضفة الغربية مساء أمس الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك”.

وتابع: “اليوم تُنفذ الكتائب ما كانت قد وعدتكم به بفرض التجوال في تل أبيب وصدقت الوعد، يأتي هذا الرد لما تقوم به حكومة الاحتلال في قدس الأقداس من بطشٍ وانتهاك في المقدسات الإسلامية والمسيحية”.

وأردف: “نُعاهد شعبنا على المضي في طريق الدم والشهادة، وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد”.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن مساء الجمعة، عن مقتل حارس أمن في عملية إطلاق نار وقعت قرب مدخل مستوطنة أرئيل القريبة من محافظة سلفيت بالضفة الغربية.

وقال مراسل القناة 13: إن “حارس الأمن المُصاب في عملية إطلاق نار عند مدخل مستوطنة أرئيل، تم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة، إلا أن الطواقم الطبية فشلت في انقاذ حياته واُعلن عن مقتله لاحقًا”.

وبحسب بعض وسائل الاعلام الإسرائيلية فإن شابين مسلحين وصلا الى بوابة مستوطنة أرئيل وأطلقا النار ببندقية “كارلو” صوب حارس الأمن ما أدى إلى اصابته بجراح خطيرة للغاية.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الجيش أعلن حالة الاستنفار في مستوطنة “أريئيل” بعد عملية إطلاق النار تجاه حارس المستوطنة.

في سياق متصل، عثرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مركبة محترقة بين قريتي بديا وسنيريا، يعتقد أنها اُستخدمت في عملية إطلاق النار عند نقطة أمنية تابعة لمستوطنة أرئيل، ما أدى لمقتل مستوطن، قبيل منتصف الليل.

واقتحمت قوات كبيرة من قوات الاحتلال، القرى في عدة مناطق من غرب وشمال سلفيت، ونفذت عمليات بحث واسعة عن المنفذين.

وقال الجيش الإسرائيلي: إن “وحدات النخبة وقوات من الشاباك تُشارك في عملية ملاحقة المُنفذين”.

أقرأ أيضًا: بعد مقتل مستوطن.. الاحتلال يشدد إجراءاته في سلفيت ومدن الضفة (فيديو)