يعلون

يعلون: التهديد الوجودي لإسرائيل مِن داخلها

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

زعم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق موشيه يعلون، في ساعةٍ متقدمة من مساء الجمعة، أن التهديد الذي يُواجه إسرائيل في الوقت الحالي ليس تهديدًا خارجي بل داخليًا.

وأضاف يعلون، خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “لا يعتقد وجود تهديدات وجودية خارجية لإسرائيل، ويجب ادارك أن التهديد الكبير لوجود إسرائيل اليوم ليس خارجيًا، بل داخليًا”.

وادعى أن التهديد الوجودي يتمثل في التحريض والانقسام، وثقافة الكذب، والفساد، الأمر متروك لنا، وهي مسؤوليتنا”.

جدير بالذكر أن موقع واي نت العبري، قال: إن “عدد القتلى الإسرائيليين وصل خلال شهر إلى 15 إسرائيليًا مع بداية موجة الهجمات الفلسطينية الأخيرة، وذلك بعد مقتل حارس أمن مستوطنة أرئيل هذه الليلة”.

وبحسب الموقع، فإن تلك الهجمات وقعت نهاية مارس(آذار)، وبداية الشهر الجاري، وتركزت داخل المدن الإسرائيلية، إلا أن عملية الليلة وقعت في الضفة الغربية.

وأشارت إلى مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار في شارع ديزنغوف بمدينة تل أبيب، في السابع من أبريل(نيسان) على يد الشهيد رعد حازم من سُكان مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقبل تلك العملية، وتحديدًا في التاسع والعشرين من مارس (آذار) الماضي قُتل خمسة إسرائيليين خلال عملية إطلاق نار بمدينة بني براك على يد الشاب ضياء حمارشة من سكان مدينة جنين.

وقبل ذلك بيومين، قُتل ضابطين من شرطة ما يُسمى حرس الحدود برصاص فلسطينيين من سُكان أم الفحم هما أيمن وإبراهيم اغبارية، في عملية إطلاق نار بالخضيرة.

وفي الأسبوع الذي سبقه، وقعت عملية قُتل أربعة إسرائيليين طعنًا في بئر السبع نفذها محمد أبو القيعان من سُكان النقب.

أقرأ أيضًا: بعد اتهامه بتفجر الأوضاع في القدس.. يعلون يدعو لعزل بن غفير من الكنيست

Exit mobile version