رسمياً .. قرار بإغلاق صالات الأفراح وإلغاء الأسواق الأسبوعية بغزة

غزةمصدر الإخبارية

أُعلن مساء اليوم السبت، رسمياً عن قرار إغلاق صالات الأفراح وإلغاء الأسواق الأسبوعية في جميع المحافظات في قطاع غزة بدءً من غدٍ الأحد .

وقالت بلدية جباليا النزلة في تصريحاً لها على صفحتها الرسمية على فيس بوك : “بناء على قرار الجهات المختصة، ولجنة متابعة العمل الحكومي يتم إغلاق صالات الأفراح، وإلغاء الأسواق الأسبوعية في جميع المحافظات ابتداءً من يوم غدٍ الأحد 22-03-2020م”.

https://www.facebook.com/jabalia.mun/photos/a.302255513243098/1894143047387662/?type=3&theater

وكانت مصادر أمنية في غزة قالت: “سيتم إغلاق صالات الأفراح وإلغاء الأسواق الأسبوعية في جميع محافظات قطاع غزة ابتداءً من يوم غدٍ الأحد 22-03-2020م”.

وكانت بلدية “جباليا النزلة” شمال قطاع غزة، أعلنت في وقت سابق صباح اليوم، وتوقع مدير بلدية جباليا النزلة يوسف خلة في حديث مع إذاعة “القدس” المحلية صباح اليوم السبت، صدور قرار مركزي بإغلاق كافة صالات الأفراح بقطاع غزة مع بداية شهر ابريل المقبل في إطار مواجهة “كورونا”.

وأوضح خلة أنهم اتخذوا قراراً بإغلاق أماكن التجمعات كـ “المقاهي، أندية كمال الأجسام، الملاعب المعشبة” وغيرها من الأماكن، والتي يتجمع بها الشبان والمواطنين.

قال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، خلال الإيجاز الحكومي اليومي المتعلق بفيروس (كورونا): “إن قيادات فلسطينية من قطاع غزة تخضع للحجر الصحي، مشيراً إلى أن تلك القيادات تفهمت الإجراءات المتخذة.

وأضاف: “تابعت وزارة الصحة إجراءات انهاء الحجر المنزلي لــ 362 عائداً الى قطاع غزة ولم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، لينخفض عدد المتبقين في الحجر المنزلي حتى اللحظة 2346 عائداً، كما جرى متابعة مدى الالتزام بالسلامة والوقاية المنزلية لـ 1057 عائداً منهم”.

وأوضح : “وسعت وزارة الصحة نطاق الفحص المخبري للعائدين حيث بلغ اجمالي العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة حتى عصر اليوم 53 عينة، وكانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجيل أي إصابة بالمرض، مؤكدا أن قطاع غزة لازال خاليا من فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 حتى الآن”.