الدفاع المدني في غزة ينشر إرشادات هامة

غزة مصدر الإخبارية

نشرت المديرية العامة للدفاع المدني إرشادات مهمة للوقاية من خطر الحرائق، نظراً لتكرار حوادث الحرائق في بعض مناطق قطاع غزة في الأيام الماضية.

وأهابت بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات والتوجيهات الصادرة عن مديرية الدفاع المدني لتجنب الحرائق.

وطالبت باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للوقاية من الأخطار داخل المنازل، والمحال التجارية خاصة التي تستخدم خطوط ثنائية مثل المولدات الكهربائية.

ونوهت إلى أن إغفال خطر تمديدات المولدات يساعد في وجود شحنات كهربائية غير منتظمة، الأمر الذي أحدث حرائق كبيرة في عدد من المنشآت التجارية والمنازل.

وحذرت مديرية الدفاع المدني من ترك شواحن الجوالات موصلة في التيار الكهربائي أثناء النوم أو عند الخروج من المنزل، كما حذر من خطر التحميل الكهربائي الزائد.

ودعت المواطنين إلى التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية داخل المنازل، ومراعاة وجود طابلون الكهرباء في مكان آمن وبعيداً عن مياه الأمطار.

كما أكدت على ضرورة مراقبة الأطفال وعدم تركهم يعبثون في مصادر النيران وعدم ترك وسائل التدفئة موصلة بالتيار الكهربائي أثناء النوم.

ونبهت إلى عدم ترك الأسلاك الكهربائية معرية، وابعادها عن مكان هطول الأمطار.

ودعت المواطنين بالمبادرة بالاتصال بالرقم المجاني للدفاع المدني (102) عند حدوث أي طارئ، متمنية لأبناء شعبنا السلامة الدائمة.

لحقت أضرار في روضة للأطفال، ومخازن معدات صيد، جراء حريقان وقعا اليوم الجمعة، في قطاع غزة.

وسيطر الدفاع المدني على حريق كبير طال معظم مبنى روضة (شمس النهار) في دير البلح وسط قطاع غزة، حيث تضرر المبنى بشكل كبير جدًا.

وتضرر بفعل الحريق مركبتين من نوع “باص صغير” تقل الأطفال إلى الروضة.

يشار إلى أن رياض الأطفال في قطاع غزة متوقفة عن العمل بفعل اجراءات حالة الطوارئ المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

كما شب حريق في معدات صيد لعائلة هنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وتم السيطرة على الحريق الذي تسبب بأضرار في المكان.