روسيا تسجل 53 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

وكالاتمصدر الإخبارية

سجلت روسيا 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 18 منطقة خلال 24 ساعة، حيث ارتفع عدد المصابين إلى 306 ، وفقا لما أعلنه مقر عمليات مكافحة انتشار عدوى الفيروس التاجي .

وأفادت وكالة “سوبتنك”، أنّه تم تسجيل 53 حالة إصابة بالفيروس التاجي في 18 منطقة خلال الـ24 ساعة الماضية”،وفقا لما جاء في بيان للمقر .

وتم تسجيل 17 إصابة في ضواحي موسكو، و6 في موسكو و5 في تتارستان و4 في منطقة نيجني نوفغورود، وثلاثة في منطقة سفيردلوفسك وحالتين في كل من تولا وكالينينغراد وسان بطرسبرغ وكذلك في قبردينو – بلقاريا وإقليم كراسنودار .

وسجلت حالة واحدة في مناطق ريازان وكورغان وتشيليابينسك، وكذلك مناطق ستافروبول وكراسنويارسك وخاباروفسك وشبه جزيرة القرم ومنطقة خانتي مانسي المستقلة

وأشار البيان إلى أنه تم تحديد دائرة الأشخاص الذين تواصلوا معهم على الأراضي الروسية، والعمل جار لوضعهم تحت الإشراف الطبي. يتم إجراء الفحص المختبري .

و قد بدأت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك “روس بوتريب نادزور”، يوم أمس الجمعة، في اختبار لقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد، وفقا لما أورده موقع روسيا اليوم.

وذكرت الهيئة في بيان: “بدأت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك اختبار أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد​​​”.

وأشار البيان إلى أن الهيئة في روسيا، قامت بتطوير نماذج لقاحات تستند إلى ست منصات تكنولوجية مختلفة في أقصر وقت ممكن، مؤكدا أن أن العلماء بدأوا بإجراء بحوث حول جهاز المناعة على الحيوانات.

 

وأضاف :”ستحدد الدراسات أكثر النماذج الأولية الواعدة والآمنة التي تضمن تشكيل توفير تكوين المناعة، وسيتم تحديد تركيبة اللقاح وجرعته وطريقة إعطائه. يأمل العلماء أن يتم إدخال اللقاح في الربع الرابع من عام 2020″.

و أعلنت منظمة الصحة العالمية،، إن فيروس كورونا المستجد “عدو للبشرية”، مطالبة باتخاذ كوريا الجنوبية مثالا يحتذى به في التعامل مع الفيروس الخطير.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحفي: “هذا الفيروس يمثل تهديدا غير مسبوق، لكنه يمنح أيضا فرصة غير مسبوقة لنحتشد ضد عدو مشترك.. عدو للبشرية”، محذرا الدول التي لم ينتشر فيها كورونا بوضوح، بالقول: “لا تفترض أن مجتمعك لن يتأثر، تعامل كما لو أنه متأثر. ولا تفترض أنك لن تصاب أبدا، تعامل كما لو كنت مصابا”.