باحثون: المرضى النفسيون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

واشنطن- مصدر الإخبارية:

وجد باحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن مرضى الصحة النفسية يواجهون خطرًا متزايدًا للإصابة بالكورونا رغم حصولهم على اللقاحات المضادة للفيروس.

وفحص الباحثون الوثائق الطبية لنحو 263 ألف مريض من وزارة شؤون المحاربين القدامى الأمريكية أكملوا تطعيماتهم ضد كورونا.

ووجد الباحثون أن أكثر من 51 % تلقوا تشخيصًا نفسيًا واحدًا على الأقل في السنوات الخمس الماضية، و14.8% أصيبوا بعدوى كورونا على الرغم من اللقاح.

وتبين أن المرضى الذين أعمارهم 65 عامًا ويعانون من تعاطي المخدرات والاضطرابات الذهنية والاضطراب ثنائي القطب واضطراب التكيف والقلق لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بكورونا بنسبة تصل إلى 24 %.

وأشار الباحثون إلى أن المرضى الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا لديهم مخاطر إصابة أعلى بنسبة 11% مقارنة بمن ليس لديهم تاريخ مرض عقلي.

وأكد الباحثون أن المناعة تتلاشى بعد التطعيم بشكل أسرع لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية أو لديهم حماية أقل ضد المتغيرات الجديدة.

وأرجعوا ارتفاع معدل الإصابة بالعدوى لدى البالغين فوق سن 65 إلى “انخفاض الاستجابة المناعية للقاح مرتبط ببعض الاضطرابات النفسية، والتي قد تكون أكثر أهمية لدى البالغين”.

يذكر، أن دراسة أخرى نُشرت في وقت سابق من هذا الأسبوع من باحثين من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، وجدت أن ما يقرب من نصف الشباب عانوا من أعراض الصحة العقلية خلال السنة الثانية من جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً: أول دولة في العالم تُعلن توقف تطعيمات كورونا