الاحتلال يُغلق الحرم الإبراهيمي أمام اليهود غدًا الجمعة والسبب؟!

الخليل – مصدر الإخبارية

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إغلاق الحرم الإبراهيمي غدًا الجمعة أمام اليهود.

وأرجعت صحيفة “معاريف” العبرية، أن سبب الإغلاق هو حلول الجمعة الرابعة والأخيرة في رمضان، التي يجتمع فيها المصلون، وخشية من اندلاع مواجهات ساخنة بين الشبان وقوات الاحتلال أو قُطعان المستوطنين.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أنه سيُسمح بصلاة الجمعة وليلة القيام في المسجد الإبراهيمي منتصف ليلة السبت.

ولفتت إلى أن الحرم الإبراهيمي سيُعاد فتحه أمام اليهود يوم السبت من الساعة 04:00 بالصورة الاعتيادية.

من جانبها، دعت القوى الوطنية والإسلامية، جماهير شعبنا الفلسطيني للاستنفار والاحتشاد فجر غدٍ الجمعة دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي.

وأضافت حماس خلال بيان صحفي لها: “نُعبّر عن فخرنا واعتزازنا بمقاومتنا الباسلة ووحدة شعبنا الثائر الذي أفشل مسيرة الأعلام، وما زال يستنفر قواه في أماكن وجوده كافّة دفاعاً عن القدس والأقصى، وتعبيراً عن إيماننا الراسخ بحقنا في الحرية والاستقلال”.

وحيت “حماس” المرابطين والمرابطات الصامدين، في المسجد الأقصى الذين تصدّوا لاقتحامات الاحتلال ومستوطنيه بكل بسالة وافتخار، مؤكّدين للقاصي والداني أن للأقصى رجالا يحمونه، ويدافعون عن طُهْره، رغم بشاعة العدوان وإرهاب المحتلين.

وأكّدت أن معركتنا مع الاحتلال ما زالت مفتوحة، فإننا نجدد دعوة شعبنا في القدس وفي عموم أراضينا الفلسطينية المحتلة للاحتشاد والمشاركة في حملة (الفجر العظيم) في المسجد الأقصى المبارك، والتي تأتي هذه الجمعة، الموافق 21 رمضان، تحت شعار “إنا باقون”.

وختمت حماس بيانها الصحفي بالقول: “نؤكد للاحتلال الصهيوني أننا متجذرين في هذه الأرض مدافعون عن قدسنا وأقصانا حتى التحرير والعودة”.

أقرأ أيضًا: جنود الاحتلال يقتحمون ويدنسون الحرم الابراهيمي بالخليل