لماذا تنتشر قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف في مدينة القدس؟

لماذا تنتشر قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف في مدينة القدس؟

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

تشهد مدينة القدس مساء اليوم، انتشارًا مكثفًا لعناصر الشرطة الإسرائيلية وقوات الاحتلال.

وأرجعت القناة الـ 12 العبرية، الانتشار المكثف لقوات الاحتلال والشرطة الإسرائيلية، إلى الخشية من اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال ليلة القدر “السابع والعشرين” من شهر رمضان المبارك.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن المسؤولين الإسرائيليين أجروا في الأيام الأخيرة محادثات مع مسؤولين من الأردن، مطالبين بتهدئة الوضع قبل أحداث الليلة والجمعة الأخيرة من الشهر الفضيل.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية: إنها “تنظر بخطورة بالغة للإجراءات والتدابير التي تفرضها سلطات الاحتلال على الفلسطينيين الراغبين في التوجه إلى القدس المحتلة لأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك وفي ليلة القدر بشكل خاص”.

وأضافت الخارجية خلال بيان صحفي لها وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، أن “الإجراءات في ظاهرها تسهيلات مزعومة وجوهرها فرض المزيد من التضييقات والتقييدات على حركة المواطنين”.

وأشارت الخارجية، إلى أن هذه الإجراءات والتقييدات أصبحت تسيطر على مشهد حياة الفلسطيني في حله وترحاله وفي جميع مجالات حياته في أرض وطنه، لتذكيره بأن الاحتلال هو الذي يتحكم في مصيره وأرضه ومستقبله وهو الذي يقرر أيضا متى يسمح له بالصلاة بالقدس ومتى لا يسمح له، في أبشع شكل من أشكال الاستعمار والتمييز والاضطهاد والعنصرية.

مشددةً على أن ازدواجية المعايير الدولية توفر الغطاء لدولة الاحتلال للتمادي في انتهاكاتها الجسيمة لمبادئ حقوق الإنسان الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في حرية الحركة والتنقل والوصول إلى دور العبادة والصلاة فيها خاصة في مدينة القدس.

وطالبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، المجتمع الدولي التحلي بالجرأة والتحرر من الخوف، وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تصعيد عدوانها ضد الفلسطينيين، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

ودعت الخارجية المجتمع الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية فورًا بما يؤدي إلى انهاء الاحتلال والاستيطان لأرض دولة فلسطين، وتمكين شعبنا الفلسطيني في ممارسة حقه في تقرير المصير، أسوة بشعوب المعمورة.

أقرأ أيضًا: الخارجية الفلسطينية تشكك في إجراءات الاحتلال ليلة القدر في القدس

Exit mobile version