لجنة متابعة العمل الحكومي تتخذ جملةً من القرارات بمناسبة عيد الفطر

غزة – مصدر الإخبارية

اتخذت لجنة متابعة العمل الحكومي، جملةً من القرارات المهمة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وقررت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، صرف المخصص المالي لدعم البلديات قبل عيد الفطر السعيد، كما أقرت أيام عطلة عيد الفطر السعيد، على أن تبدأ صبيحة يوم الأحد الموافق 01/05/2022م، وحتى مساء يوم الأربعاء الموافق 04/05/2022م.

ووافقت لجنة المتابعة، على صرف مبلغ (140 ألف شيقل) لصالح هيئة المعابر والحدود، بغرض تطوير وتحسين العمل بصالة الوصول في معبر رفح البري، وتنفيذ مشروع تسهيل وضبط الحركة على المعابر في قطاع غزة.

وكلّفت “اللجنة” وزارة المالية بتوفير صيانة جهاز تفتيت الحصى في مجمع الشفاء الطبي، كما صادقت على توفير شبكة إنارة كاملة لشارع الرشيد بمنطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واعتمدت لجنة متابعة العمل الحكومي منهجية متابعة خطة التنمية للأعوام 2022-2024، إلى جانب المصادقة على سياسات العمل لقطاع رعاية وكفالات الأيتام.

وأحالت لجنة متابعة العمل الحكومي، عددًا من الموظفين للتقاعد بناءً على طلبهم، إلى جانب اعتماد معايير تصنيف شركات النظافة المقدمة للخدمات في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية، والموافقة على تسوية عدد من تعديات الأراضي في العشوائيات.

في سياق متصل، هنأت متابعة العمل الحكومي شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، بقرب حلول عيد الفطر السعيد.

ودعت اللجنة في جلستها الأسبوعية اليوم الأربعاء، جماهير أمتنا لإحياء يوم القدس العالمي، وتأكيد ارتباطهم بالقدس وفلسطين بوصفها قضية العرب والمسلمين المركزية، وجددت دعوتها للرباط والاعتكاف بالمسجدين الأقصى والإبراهيمي، للدفاع عنهما وإحباط محاولات الاقتحام.

يُذكر أن اللجنة ناقشت خلال جلستها عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، واطلعت على خطة عمل المؤسسات الحكومية استعدادا لعيد الفطر.

ولفتت إلى أنها اعتمدت محضر اجتماع لجنة شؤون الأراضي، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

تجدر الإشارة إلى أن عيد الفطر المبارك، سيكون يوم الاثنين المقبل، وبهذه المناسبة تتقدم شبكة مصدر الإخبارية، بأحر التهاني من امتنا العربية والإسلامية عامةً وجماهير شعبنا الفلسطيني بشكلٍ خاص وكل عام وأنتم بخير.

أقرأ أيضًا: طالع أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بمناسبة عيد الفطر