لجنة المتابعة بالداخل المحتل تدين استمرار ملاحقة الناشطين السياسيين

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

دانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، استمرار الملاحقات السياسية للناشطين والقيادات السياسية، بعدما تصاعدت في الأسابيع الأخيرة خصوصًا حملة الاستدعاءات للتحقيق والتهديد بشكل جنوبي، لناشطين في النقب.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي قبل فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض واستدعاء مركز لجنة التوجيه العليا لعرب النقب وعضو لجنة المتابعة، جمعة الزبارقة، للتحقيق أمس الثلاثاء، كما قرار المحكمة باستمرار إبعاد عضو لجنة المتابعة، محمد كناعنة (أبو أسعد)، عن القدس المحتلة.

وذكر موقع عرب 48 أن الشرطة استدعت مساء أمس، الثلاثاء، الزبارقة للتحقيق معه لمدة أربع ساعات متواصلة بشبهة التحريض ومخالفة القانون في المظاهرات الأخيرة التي كانت في النقب إثر نشاط يوم الأرض في النقب الذي كان في نهاية آذار/مارس الماضي.

ومددت محكمة الصلح في القدس المحتلة، يوم الإثنين، إبعاد القيادي في حركة أبناء البلد محمد كناعنة (أبو أسعد) عن القدس لمدة 30 يوما إضافيا، بطلب من النيابة العامة. وقد زعمت النيابة في معرض طلبها بأنّ محمد كناعنة يشكل خطرا على الأمن العام وأنّه قد يحرّض الجماهير في ظل الأوضاع السياسيّة والأمنيّة الحاليّة التي تسود البلاد في شهر رمضان المبارك.

واستنكرت لجنة المتابعة هذه الملاحقات السياسية، لافتة إلى أن جماهير شعبنا تبقى أقوى من كل حملات الترهيب السلطوية، لرجعنا عن حقنا وواجبنا في النضال ضد سياسات الحرب والاحتلال والعنصرية.