إضراب في مستشفى المقاصد-مستشفى المقاصد-مستشفيات القدس

النقابة والمالية يتوصلان لاتفاق ينهي أزمة مستشفى المقاصد

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أعلنت نقابة عمال وموظفي جمعية المقاصد الخيرية في القدس، اليوم الثلاثاء، عن التوصل لاتفاق مع وزارة المالية الفلسطينية، ينهي أزمة مستشفى المقاصد، والتي شهدت خطوات تصعيدية مؤخرا، بسبب عدم تحويل السلطة أموالا مستحقة عليها.

ونقل موقع “الترا فلسطين” عن عضو النقابة أيمن الحروب، تأكيده على الاتّفاق مع وزارة المالية على تحويل 7 مليون شيكل، بحيث يتم صرف رواتب العاملين في المستشفى كاملة.

وشدد الحروب على أنه في حال لم يتم تحويل المبلغ اليوم، فإنهم سيواصلون خطواتهم الاحتجاجية.

وكان رئيس النقابة سمير القدومي، قد أعلن عن التوصل لاتفاق يقضي بدفع رواتب مستشفى المقاصد كاملا، على أن تنتظم رواتب المستشفى مع رواتب موظفي السلطة الفلسطينية.

ويبلغ قيمة الأموال المستحقة على وزارة المالية لصالح مستشفى المقاصد بالقدس 65 مليون شيكل.

وأمس الاثنين، أعلنت النقابة، عن خطوات تصعيدية كانت مقررة اليوم الثلاثاء، من بينها الاعتذار عن استقبال المرضى المحوّلين من وزارة الصحة، ودعوة الموظفين لوقف العمل كاملًا في المستشفى، والتوجّه للاعتصام صباح اليوم أمام وزارة المالية، غير أنه تم إيقاف هذه الخطوات والاكتفاء بالاعتصام في مقر المستشفى بناء على وعود بتوقيع الاتفاق اليوم.

وقالت النقابة: “لا يخفى عليكم جميعاً حجم المساعي التي بذلتها إدارة مستشفى المقاصد ونقابة العاملين على مدار الأيام الماضية، لتأمين دفعة من مستحقاتها على وزارة المالية كي تستطيع تأمين الاحتياجات الأساسية لعلاج المرضى وتأمين الراتب الشهري بعد انقطاعه لمدة تزيد عن ثلاث شهور وحصلنا على وعود كبيرة من مختلف المستويات يوم أمس لتأمين دفعه هذا اليوم”.

وتابعت: “نتفاجأ اليوم بعدم ايفاء وزير المالية ” شكري بشارة ” بهذه الوعود والعودة للحديث عن مبلغ لا يؤمن الاحتياجات الدوائية والمعدات الطبية اللازمة لعلاج المرضى والمصابين الذين نستقبلهم يومياً بسبب الأحداث الدائرة في الأقصى”.

وحملت النقابة وزير المالية المسؤولية الكاملة عن هذا الوضع المزرى، مردفه: “نعتذر عن استقبال أي مريض محول من قبل وزارة الصحة الفلسطينية وذلك لتعذر توفير المواد اللازمة لعلاجهم”.

وطالبت النقابة الموظفين كافة إلى وقف العمل غدا بما في ذلك العمليات والعيادات والقسطرة واستقبال الحالات الطارئة التي لا تحتمل تأخير.

وتابعت: “نتفاجأ اليوم بعدم ايفاء وزير المالية ” شكري بشارة ” بهذه الوعود والعودة للحديث عن مبلغ لا يؤمن الاحتياجات الدوائية والمعدات الطبية اللازمة لعلاج المرضى والمصابين الذين نستقبلهم يومياً بسبب الأحداث الدائرة في الأقصى”.

اقرأ/ي أيضا: نقابة العاملين في مستشفى المقاصد تعلن الاضراب غداً

Exit mobile version