تسجيل أول إصابة بالسالمونيلا لدى دولة الاحتلال بسبب شوكولاتة شتراوس

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أعلن مستشفى أسوتا بأسدود، صباح اليوم الثلاثاء 26 إبريل(نيسان) 2022، الاشتباه بأول إصابة بمرض “السالمونيلا” نتيجة تناول شوكولاتة شركة شتراوس الإسرائيلية. وفق موقع والا العبري

ومن جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه تم نقل طفل يبلغ من العمر 4 سنوات إلى المستشفى في أسدود للاشتباه بإصابته بالسالمونيلا بعد تناوله شوكولاتة شركة شتراوس.

وأفادت شركة شتراوس، بأن الاختبارات الروتينية التي أجريت في مصنع الشوكولاتة الذي تملكه، حيث تم اكتشاف بكتيريا السالمونيلا في الشوكولاتة التي تصنعها الشركة.

وطلبت الشركة من الجمهور عدم استهلاك منتجاتها وتم حظر استخدام الشوكولاتة، وتوقف إنتاج منتجات الشوكولاتة المختلفة في المصنع على الفور.

وقالت الشركة انها تقوم بعمليات مكثفة لتحديد مصدر المشكلة ومداها وتصحيحها.

وتسبب بكتيريا السالمونيلا مرضًا معويًا أعراضه الحمى والإسهال والغثيان والقيء وآلام البطن.

وأمس الاثنين، أكدت شركة “شتراوس” الإسرائيلية، عن توقف انتاج منتجات الشوكولاتة المختلفة بشكل فوري، وذلك بعد اكتشافها البكتيريا في خط الإنتاج الخاص في الشكولاتة.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنه تم اكتشاف السالمونيلا بعد اجراء الاختبارات الروتينية في مصنع الشوكولاتة، وكذلك وجود هذه البكتيريا في الشوكولاتة أيضا.

وأشارت الشركة الإسرائيلية إلى أنها تفحص مصدر الشركة ومداها وتصحيحها، داعية الجمهور إلى عدم استهلاك منتجاتها.

وتجدر الإشارة إلى أن بكتيريا السالمونيلا تتسبب بأعراض معوية حادة، من بينها الاسهال والتشنجات المعوية وارتفاع طفيف في حرارة الجسم وحتى التقيؤ.

اقرأ/ي أيضا: لتسببها في السالمونيلا.. السعودية تتخذ إجراءات ضد شوكولاتة بيض كيندر