إدانات فلسطينية لجريمة قتل الشاب أحمد عويدات من أريحا

رام الله-مصدر الإخبارية

دانت جهات فلسطينية الجريمة التي ارتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقب جبر جنوب أريحا، وأسفرت عن استشهاد الشاب أحمد إبراهيم عويدات (20 عاما)، متأثرا بجروح أصيب بها فجر اليوم الثلاثاء.

دان رئيس الوزراء محمد اشتية الجريمة التي أسفرت عن استشهاد الشاب أحمد إبراهيم عويدات، محذرا من تبعات الجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا في المدن والقرى والبلدات والمخيمات، وقدم واجب العزاء لعائلته وسكان مخيمه ومدينته.

كما نعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيد أحمد إبراهيم عويدات، الذي ارتقى شهيداً برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم في مخيم عقبة جبر قضاء محافظة أريحا.

وأكدت الحركة في بيان أن هذا التصعيد الإجرامي بحق شعبنا وأبنائه، يعبر عن العقلية الإرهابية لهذا المحتل، الذي لا ينفك عن ممارساته وإرهابه وسياسة الإعدامات بدم بارد.

وشددت على أن هذه الدماء الزكية التي تسيل دفاعاً عن فلسطين ومقدساتها، لن تذهب هدراً في أقدس المعارك التي يواصلها شعبنا ومقاومتنا حتى كنس الاحتلال وطرده عن أرضنا، وزوال إرهابه الغاشم.

وجددت الحركة تمسكها في مقاومة الاحتلال، واستمرار جذوة الصراع مشتعلة، ولن نتخلى عن واجبنا في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا أمام هذا الإجرام البشع.

ودعت لوحدة شعبنا وقواه الوطنية والمقاومة، ورص الصفوف، وتصعيد المقاومة بأشكالها كافة، وخاصة المسلحة، لردع المحتل وقطعان المستوطنين الذين يعيثون فساداً في مدن وقرى الضفة والقدس والداخل المحتل.

وتقدمت بخالص التعزية والمواساة من عائلة وأسرة الشهيد، سائلا من الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يرزقهم شفاعته يوم القيامة، وأن يكون دمه لعنة على الاحتلال المجرم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، عن استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم خلال اقتحامه مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وأفادت الصحة خلال بيان مقتضب، باستشهاد المواطن أحمد إبراهيم عويدات ٢٠ عاماً، متأثراً بجروح حرجة أُصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، فجر اليوم في مخيم عقبة جبر.