الصحة تنفي استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب أريحا

الصحة تنفي استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب أريحا

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

نفت وزارة الصحة الفلسطينية، ما يتم تداوله عن استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات جنوب أريحا بالضفة المحتلة.

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء: إن “طواقمها الطبية تعاملت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحي، أحدهم وُصفت جراحه بالحرجة”.

وبحسب شهود عيان، فإن الاحتلال أصاب ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة، واعتقل مواطِنَين آخرين، خلال اقتحام قوة إسرائيلية خاصة “مستعربين” مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

ووفقًا لشهود العيان، فإن “المستعربين” اقتحموا المخيم بمساندة جيش الاحتلال، واعتقلوا المواطن محمد عبد الله طريق ونجله حمزة، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات بين الشُبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شابين بالأطراف السفلية، وثالث في رأسه وقد وصفت إصابته بالخطيرة.

وأشارت وزارة الصحة خلال بيان صحفي مقتضب لها وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إلى أن الوضع الصحي للمصاب العشريني حرج للغاية، ولا يزال في قسم العناية المكثفة في مجمع فلسطين الطبي برام الله لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.

وتسود مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، حالةً من التوتر والغليان في صفوف المواطنين والمقاتلين، رفضًا لسياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي الذي يُحاول كسر إرادة الفلسطينيين الذين استبسلوا بالدفاع عن المسجد الأقصى ومدينة القدس خلال الأيام الماضية.

فيما يُطالب نشطاء وحقوقيون، المجتمع الدولي لإرغام الاحتلال على احترام حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

أقرأ أيضًا: أريحا: 3 مصابين برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة

Exit mobile version