صحة الاحتلال: 6857 إصابة بفيروس كورونا و36 حالة وفاة

ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا لدى الاحتلال إلى 573

الداخل المحتلمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة صحة الاحتلال، مساء يوم الخميس، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) في إسرائيل

وقالت الوزارة في بيان لها، إن أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل ارتفعت إلى 573، وذلك بعد تشخيص حالات جديدة مساء اليوم .

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قال إنه من بين المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل والبالغ عددهم 529 يوجد 10 جنود من قوات الجيش مُصابون بالفيروس .

و وافق المدعي العام في حكومة الاحتلال يوم الخميس، على استخدام عقار إسرائيلي كعلاج لفايروس كورونا المستجد .

وذكرت مصادر عبرية أنه لأول مرة منذ سن قانون براءات الاختراع في عام 1967، وافق المدعي العام على استخدام بديل عام لعقار حاصل على براءة اختراع في إسرائيل لعلاج مرضى كورونا .

وأوضحت القناة7 العبرية أنه تم العثور على هذا الدواء، الذي كان يهدف في الأصل إلى علاج فيروس نقص المناعة البشرية، من قبل وزارة الصحة كعلاج محتمل لفيروس كورونا، لذلك هناك حاجة ملحة وعاجلة لحماية الصحة العامة، مشيرة إلى أن الحكومة الإسرائيلية أذنت لوزير الصحة بإصدار تصريح أولي باستخدام العلاج .

وقالت وزارة صحة الاحتلال، إنها لا تستبعد فرض الإغلاق الشامل والعزل في المنازل لجميع العائلات في مختلف أنحاء البلاد، وذلك ضمن الإجراءات والتقييدات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة صحة الاحتلال منذ أمس، البدء بفرض إجراءات وقيود جديدة كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس، ولعل أبرزها تقليص خطوط المواصلات العامة والقطار وتعليق عمل المواصلات في ساعات المساء وأيام نهاية الأسبوع.

كما دعت المواطنين إلى التزام المنازل وعدم مغادرتها ألا في حالات الضرورة للتزود بالمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، وكذلك العمل عن بعد من المنزل، كما شرعت في إغلاق المجمعات التجارية الكبيرة.

كذلك تم إدخال نائب رئيس خدمات صحة الجمهور، الدكتور أودي كلينر، إلى حجر صحي، وذلك بعد مشاركته في جلسة محكمة وانكشف خلالها سوية مع عاملين اثنين آخرين لمريض بفيروس كورونا.

 

وبين المصابين بالفيروس القاضي مردخاي فيرر، من محكمة الصلح في ريشون لتسيون، وقد تم تشخيص إصابته بالفيروس اليوم.

وذكرت هيئة المحاكم أن 25 قاضيا آخر يتواجدون في حجر صحي منزلي في أنحاء البلاد إثر اتصالهم بأشخاص تم تشخيص إصابتهم بالمرض بشكل مؤكد.

وأجرى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مداولات بشأن فرض قيود أخرى لمواجهة انتشار كورونا.

Exit mobile version