المباحث العامة تُصادر سلاحًا ناريًا في المحافظة الوسطى

غزة – مصدر الإخبارية

صادرت المباحث العامة بالمحافظة الوسطى، سلاحًا ناريًا من نوع M16، اُستخدم في إطلاق النار خلال شجار عائلي، أدى لإصابة أحد المواطنين من سكان مخيم المغازي وسط القطاع.

وأشارت المباحث العامة خلال بيان صحفي لها تابعته شبكة مصدر الإخبارية، إلى أن عناصرها شرعت فور وصولها لمكان الشجار بإجراءات البحث والتحري والاستماع لأقوال الشهود.

وأكدت المباحث، أنه تم تحديد مُطلق النار باستخدام السلاح المذكور وهو المدعو “ح، غ” 41 عاماً، وضبط قطعة السلاح المستخدمة في الواقعة.

ولفتت المباحث العامة، إلى أن المدعو “ح، غ” أقر بعد استجوابه باستخدام السلاح المذكور بعملية إطلاق النار التي أسفرت عن إصابة أحد المواطنين بجروح متوسطة.

وأوضحت “المباحث” أنه تم تدوين أقوال المتهم، وإحالة ملف القضية والمتهم والسلاح للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية وفق الأصول.

وفي الشق الثاني من الوطن، أكدت المديرية العامة للشرطة الفلسطينية في رام الله، ارتفاع نسبة حالات القتل والمشاجرات بشكل ملحوظ خلال الـ24 يومًا من شهر رمضان الحالي مقارنة بالعام الماضي.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ازريقات، بأن نسبة حالات القتل ارتفعت خلال الـ24 يوماً من رمضان لعام 2022 مقارنةً مع نفس الفترة من عام 2021 بنسبة 25%، حيث قُتل خلال هذه الفترة من العام الحالي خمسة مواطنين، بينما قُتل خلال نفس الفترة من العام الماضي ثلاثة مواطنين.

وأضاف ازريقات خلال تصريحاتٍ له تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، أن المشاجرات زادت في الـ 21 يوماً من رمضان في العام الحالي مقارنة مع العام الماضي بنسبة 47.3%، حيث وقع في 2022، (305) مشاجرة ، بينما وقع خلال نفس الفترة من عام 2021 (207) مشاجرة.

وقُتِل مواطنان وأصيب آخرون، مساء الجمعة الماضية، في شجار بين عدد من المواطنين في مدينة يطا جنوب الخليل.

وأعلن ارزيقات، عن وقوع شجار بين عائلتي “أبو فنار” و “المنسي”، ببلدة يطا، وتخلل الشجار إطلاق نار.

وأضاف أن عدة مواطنين أصيبوا خلال الشجار، بعضهم وصفت حالتهم بالخطيرة، وأُعلن عن وفاتهم لاحقاً، وهم الشاب بلال إسماعيل منسي، وابن شقيقته.

وأوضح أن الشرطة الفلسطينية توجهت للمكان، وسيطرت على الشجار وقامت باعتقال عددٍ من المشتبه بهم.

أقرأ أيضًا: ارزيقات: ارتفاع حالات القتل والمشاجرات خلال رمضان الحالي