أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تونس

وكالاتمصدر الإخبارية

تم تسجيل أول حالة وفاة، بفيروس كورونا المستجد في دولة تونس ،حسبما نقلت وكالة “رويترز” اليوم الخميس عن مسؤول تونسي في مجال الصحة.

وقد أعلنت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة لدى وزارة الصحة، نصاف بن علية، صباح اليوم، ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد بتونس إلى 39 إصابة.

وقالت نصاف بن علية إن الحالات الجديدة المسجلة ثبتت إثر القيام بـ86 تحليلا مخبريا على العينات الواردة على المخبر المرجعي بالمستشفى الجامعي شارل نيكول، مؤكدة أن المصاب الأول بولاية قفصة تماثل للشفاء التام وغادر المستشفى.

وأفاد المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة في تونس، اليوم الخميس، أنلاعدد الإصابات بفيروس كورونا، ارتفع في البلاد إلى 39 إصابة.

و أعلنت الصين اليوم أنها لم تسجل خلال الساعات الـ24 الماضية أي إصابة جديدة محلية المصدر بفيروس كورونا المستجد، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين إحصاء الإصابات في يناير/كانون الثاني الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن السلطات الصحية الصينية أنه لم تسجل للمرة الأولى أيضا أي إصابات جديدة أمس في مدينة ووهان، بؤرة انتشار الفيروس، بعد شهرين تقريبا من إغلاق المدينة.

في المقابل، أعلنت السلطات تسجيل ارتفاع كبير في أعداد الإصابات الوافدة من الخارج، في حين تماثل 819 شخصا للشفاء وغادروا المستشفى، ليصل إجمالي المتعافين 70420 حالة.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية إنها أحصت خلال الساعات الـ24 الماضية 34 إصابة جديدة بوباء كورونا، جميعها لدى أشخاص وافدين التقطوا العدوى أثناء وجودهم خارج البلاد. وهذه أعلى حصيلة يومية تسجل في البلاد منذ أسبوعين.

 

وسجل القسم الأكبر من الإصابات الجديدة في بكين (21 حالة)، تليها مقاطعة غوانغدونغ في جنوب البلاد (9 حالات)، ثم شانغهاي (حالتان)، في حين سجلت الإصابتان المتبقيتان في مقاطعتي هيلونغجيانغ (شمال شرق) وتشجيانغ (شرق).

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، للصحفيين “بدأت الاختبارات الأولى للقاح، بعد 60 يوما من معرفة التركيبة الجينية لفيروس كورونا”.

يذكر أن اختبارات اللقاح بدأت في الولايات المتحدة في مؤسسة كايسر بيرمانينتي البحثية في سياتل في وقت سابق من هذه الأسبوع. وتلقى أربعة مرضى جرعة اللقاح، الذي لا يحتوى على فيروس كوفيد-19 ولكنه يحتوى على شفرة وراثية غير ضارة للفيروس.