مجدلاني يوضح حقيقة صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

رام الله _ مصدر الإخبارية

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، حقيقة المعلومات التي تتحدث عن صرف رواتب الموظفين ومخصصات الشؤون الاجتماعية.

ونفى أحمد مجدلاني، إدلائه بأي تصريحات صحفية حول صرف رواتب الموظفين أو الشؤون.

وأكد أنّ ما يتم تداوله بشأن صرف رواتب مخصصات الشؤون غير صحيح، وأنه لم يدل بأي تصريحات تخص الموضوع على الإطلاق، وإن ما حصل هو فبركة ومحاولة لضرب مصداقية الوزارة”.

واستنكر الأخبار المفبركة التي يتم تداولها حول الموضوع والتي من شأنها اللعب بعواطف الناس، داعيًا وسائل الإعلام إلى استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة.

وكشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية لؤي المدهون أنه حتى الآن لا يوجد أي مؤشرات إيجابية حول صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، مشيراً إلى أن وزير التنمية، أحمد مجدلاني، يبذل جهود حثيثة لتأمين صرف مخصصات الأسر المدرجة على البرنامج.

وأكد المدهون أن الوزارة لم تتلق أي من الأموال التي يساهم بها الاتحاد الأوروبي لدفع مخصصات الأسر الفقيرة المدرجة على برنامج التحويلات النقدية (شيكات الشؤون) منذ مطلع العام 2021 وحتى الآن.

وأشار المدهون، إلى أنه في حال صرف المساعدات النقدية، فإنه لن يتم تعويض الأسر عن الفترة أو الصرف المساعدات بأثر رجعي، مستدركاً بأن تأخر المنحة الأوروبية كان له أثر سلبي على مقدرة الحكومة على صرف المخصصات.

ويبلغ عدد الأسر الفقيرة المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة نحو 81 ألف أسرة، وفي الضفة الغربية 36 ألفاً، في حين أن هناك ألاف الأسر على قائمة الانتظار، بحسب وزارة التنمية الاجتماعية