مجلس منظمات حقوق الإنسان يطالب بالتدخل لحماية الأسرى

أبو عبيدة: سلامة الأسرى خط أحمر والغرفة المشتركة منعقدة لتقدير الموقف

غزةمصدر الإخبارية

 

حمل أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام ظهر اليوم الخميس، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة وصحة الأسرى في سجون الاحتلال.

وشدد ابو عبيدة ان قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم لتقدير الموقف والتشاور حول الإجراءات المناسبة حيال هذا التطور الخطير الذي يمس صحة أسرانا.

وأكد ان حياة وسلامة الأسرى هي خط أحمر، وعلى الاحتلال الإفراج عن أسرى شعبنا كونه عاجز عن حمايتهم و توفير سبل الحياة الكريمة التي تقيهم من الأوبئة والأمراض، ونخص بالذكر كبار السن والمرضى والأطفال والنساء والأسرى الإداريين.

وكان مكتب إعلام الأسرى ، اعلن ان إدارة سجون الاحتلال “الاسرائيلي” أبلغت الأسرى، بوجود 4 إصابات بفايروس كورونا في صفوف أسرى سجن مجدو.

وقال مركز اعلام الاسرى ان الاصابات كانت لـ 3 في قسم 10 وإصابة واحدة في قسم 5 .

من جهتها حملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الفلسطينيين.

وقالت اللجنة في بيان لها إنه منذ بداية الأزمة العالمية المعروفة بوباء الكورونا وهي تتابع عن كثب وبقلق شديد ممارسات إدارة سجون الاحتلال تجاه الأسرى، وكيف ستتعامل مع هذه الأزمة، وأنه بعد ورود العديد من التقارير من داخل السجون عبر المحامين تأكد أن هناك مسلكيات ونهجا لا مسؤول تجاه التعاطي مع هذه الوباء؛ حيث بدلا من أن تتخذ إدارة سجون الاحتلال إجراءات وقائية فوجئ الجميع بأنها تتخذ جملة من الإجراءات العقابية التي من شأنها أن تسرع أو تكون عوامل مساعدة في وصول هذا الفايروس إلى الأسرى.

وأضافت بأن من ضمن الإجراءات كان منع ما يقارب 140 صنفاً من الكانتين يحتوي جزء كبير منها على مواد تعقيم ومنظفات.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version