الديمقراطية: تصريحات مفوض أونروا حول اللاجئين تتساوق مع رؤية نتنياهو

غزة – مصدر الإخبارية

قالت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: إن “تصريحات المفوض العام لأونروا الأخيرة حول تراجع الوكالة الأممية عند بعض خدماتها واسنادها لجهات أخرى، بأنها تأتي استجابة للضغوط الأمريكية – الإسرائيلية، وتُمثل استخفافًا بحقوق اللاجئين داعيةً للتراجع الفوري عنها”.

ودعت دائرة وكالة الغوث بالديمقراطية، “مفوض عام أونروا، إلى تقديم توضيحات حول خلفيات هذه المواقف التي تطرح الكثير من التساؤلات حول أهدافها والأطراف الدولية الواقفة خلفها، معتبرةً هذه المواقف تُشكّل استخفافًا ليس فقط بحقوق اللاجئين الفلسطينيين بل بالتفويض الممنوح للوكالة والذي لا زال ساري المفعول حتى يومنا هذا”.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية، أن تصريحات المفوض العام لأونروا تنسجم مع دعوات رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو عام 2017 التي دعا خلالها إلى إلغاء وكالة الغوث واحالة خدماتها إلى الدول العربية المُضيفة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، خاصة وأن المواقف تأتي بعد أيام على تسريبات إعلامية بشأن دمج الوكالة بالمفوضية، والتي كانت موضع رفض من جميع التيارات السياسية والشعبية والنقابية الفلسطينية.

وعبّرت “الديمقراطية” عن رفضها المُطلق لهذه المواقف جملةً وتفصيلًا، كون من واجب أونروا ومسؤوليتها تُملي عليها الدفاع عن وكالة الغوث أمام كل ما تتعرض له من استهدافات واضحة ومُعلنة على يد الثنائي الأمريكي وحليفه الإسرائيلي.

وتابعت: “كان الأجدر بالمفوض العام بذل جهوده يمينًا وشمالًا لتأمين الأموال الخاصة بموازنة العام 2022، لا أن يكون أداةً بيد دول تعمل في الليل والنهار لتصفية وكالة الغوث، وهو الذي لم يُشعر شعبنا الفلسطيني أنه قدم إضافات أو ساهم بمبادرات إيجابية تُعالج الأزمة المالية الراهنة”.

ودعت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، شعبنا الفلسطيني وجميع مكوناته السياسية والشعبية الى رفض مواقف المفوض العام جملةً وتفصيلًا، والاستعداد لمعركة الدفاع عن وكالة الغوث وخدماتها.

كما طالبت الأمين العام للأمم المتحدة الى تفسير مواقف المفوض العام ودعوة الموظفين الدوليين إلى العمل والالتزام بمقتضيات التفويض الممنوح لوكالة الغوث والتي لا زالت تحوز على ثقة المجتمع الدولي ممثلة بالجمعية العام للمتحدة.

أقرأ أيضًا: الجبهة الديمقراطية تدعو الأنظمة العربية لسحب الاعتراف بإسرائيل